الموهوبون السعوديون يحصدون 5 ميداليات بأولمبياد البلقان

الموهوبون السعوديون يحصدون 5 ميداليات بأولمبياد البلقان

التعليم السعودي – متابعات : حصد الفريق السعودي للموهوبين السعوديين المشاركين في منافسات أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين المقام في اليونان 5 ميداليات (3 ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين)، خلال الفترة من 5 إلى 11 شوال 1439.
وكانت المملكة شاركت في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين، ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التعليم، وتعد هذه المشاركة السابعة للمملكة، ضمن 18 دولة.
وحصد 3 ميداليات فضية كل من الطلبة، مروان محمد الخياط، وخالد وليد الجابري، وعبدالرحمن صلاح الأحمدي. بينما حصد الميداليات البرونزية الطالبان، معاذ أحمد الغامدي، أحمد توفيق المشعل. ويأتي الإنجاز الذي يضاف إلى سجل إنجازات موهوبي الوطن، لتأكيد الجهد المبذول من خلال الشراكة المميزة والاستراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع «موهبة»، ووزارة التعليم في تنمية قدرات موهوبي وموهوبات المملكة.

الدعم والرعاية
رفع الأمين العام لـ»موهبة» الدكتور سعود بن سعيد المتحمي، الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى ولي عهده الأمين، على ما يقدمانه من رعاية للموهوبين في المملكة على وجه عام وعلى ما تقدمه القيادة والدولة لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهوبة والإبداع «موهبة» من دعم ورعاية على وجه الخصوص، مما كان له بالغ الأثر في تعميق شغف الموهوبين بالعلوم، والبحث والإبداع، وتهيئهم للتفوق في المنافسات الإقليمية والدولية.

مستهدفات رؤية 2030
أشار المتحمي إلى الإسهام المباشر لهذا الدعم في تحقيق الإنجازات التي تجير باسم الوطن، وما واكب ذلك من نجاحات مشهودة في مسيرة عمل مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع  وانعكاسه على إسهاماتها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، و سعي «موهبة» إلى أن يكون التعليم في المملكة ما بين الترتيب 20 و30 على مستوى العالم في جودته وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)