النساء ينافسن الرجال في الاستفادة من التدريب الصيفي للمعلمين

النساء ينافسن الرجال في الاستفادة من التدريب الصيفي للمعلمين

التعليم السعودي – متابعات : تسجل المرأة حضورًا قويًا في البرنامج التدريبي الصيفي للمعلمين والمعلمات بجدة، الذي انطلق صباح أمس بكلية الدراسات العليا التربوية بجامعة الملك عبدالعزيز، حيث شارك في البرنامج 1539 معلمًا ومعلمة يستمر لمدة شهر حيث يتم تدريب 150 معلمًا و125 معلمة كل أسبوع، وأكد الدكتور علي النجمي وكيل كلية الدراسات العليا التربوية أن البرنامج يحتوي على أحد عشر محورًا تربويًا مقسمة على جزءين 6 منها للمعلمين و5 للمعلمات وتتعلق بنواحٍ تعليمية وتدريبية مختلفة حسب التخصصات، وبيَّن الدكتور النجمي أن الحقائب التدريبية المعتمدة والتي ستنفذ بكلية الدراسات العليا التربوية تشمل:
تدريب معلمي اللغة العربية وصعوبات التعلم على تطوير مهارات القراءة الأساسية للطلاب في السنوات الثلاث الأولى من المرحلة الابتدائية.
تطوير المهارات في التعامل مع اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.
القياس والتقويم الصفي.
كفايات تقويم وتطوير الأداء المدرسي «التقويم للتحسين».
المهارات الأساسية لممارسة الإرشاد المدرسي وفق الممارسات العالمية الحديثة.
التعليم والتعلم بالاستقصاء.
وأوضح الدكتور النجمي أن البرنامج شهد إقبالًا كثيفًا ما يدل على رغبة المعلمين والمعلمات في تطوير مهاراتهم بما يتوافق والمتغيرات العلمية والتربوية والتي تسعى إليها بلادنا وقيادتها.
من جهته قال الدكتور عبدالله باسليم، وكيل كلية الدراسات العليا التربوية للتطوير، إن الحقائب التدريبية تم اختيارها بدقة ضمن عدد كبير من البرنامج فهي نوعية في مضمونها وتربط ما بين النظرية العلمية والتطبيق الميداني. وفى الشرقية أشار المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة سعيد الباحص إلى إطلاق 186 برنامجًا تدريبيًا عبر ٢٥ مقرًا تدريبيًا تابعًا لتعليم المنطقة الشرقية تشرف عليها إدارتا التدريب التربوي والابتعاث للبنين والبنات بالمنطقة، حيث تم تسجيل قرابة ٨١٧١ معلمًا ومعلمة من الميدان التعليمي، في المشروع الذي أطلقته وزارة التعليم للتطوير المهني خلال فترة الصيف. وفى عسير دشن مدير عام التعليم في المنطقة بالإنابة سعد الجوني، ومساعدته للشؤون التعليمية نورة آل مفرح، أمس، برنامج التدريب الصيفي لـ4200 معلم ومعلمة، يشتمل على 168 برنامجًا تدريبيًا موزعة على مراكز التطوير بكل القطاعات في المنطقة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)