النعمي: 5 مدن طبية جديدة توفر أكثر من 6000 وظيفة لكل مدينة

النعمي: 5 مدن طبية جديدة توفر أكثر من 6000 وظيفة لكل مدينة

التعليم السعودي : أوضح الدكتور أحمد النعمي المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فيصل لخدمة مناطق المملكة الجنوبية أن سبب مشاركتهم في يوم المهنة بحفل خريجي الدفعة السادسة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين هو استقطاب خريجي البرنامج للعمل في مدينة الملك فيصل، مُشيرًا إلى أن هذه هي المشاركة الثانية للمدينة في هذا المحفل.
وكشف النعمي أن هناك 5 مدن طبية تنشأ الآن وكل مدينة سوف يكون عدد إحتياجها لطاقم التشغيل يتجاوز الـ 6000 وظيفة لكل مدينة.
وأكد المدير التنفيذي لمدينة الملك فيصل الطبية عن حاجتهم لـ8000 موظف للكادر طبي والاداري لتشغيل المدينة تشغيلًا كاملًا موضحًا أن ما يقارب الـ4000 وظيفة تم تخصيصها للتمريض و1500 للوظائف الادارية.
وبين النعمي أن 85 بالمائة من ميزانية المدينة خلال السنتين الماضيتين تم تخصيصه لابتعاث موظفي المدينة، مُشيرًا إلى ان من تنطبق علية الشروط سوف يبتعث من قبل المدينة.
وأوضح الدكتور أحمد النعمي أن المدينة بدأت باستقطاب خريجي الدبلومات الصحية في التمريض بشرط إكمالهم الدراسة لإنهاء مرحلة البكالوريوس بإيفاد داخلي او ابتعاثهم خارج المملكة، حيث إن المدينة بصدد مخاطبة جامعة خارج المملكة يُكملوا بها دراستهم لإنهاء مرحلة البكالوريوس والمتميز منهم سوف يكمل مرحلة الماجستير والدكتوراه.
من جهة أخرى كشف الدكتور نهار العازمي المدير العام التنفيذي لمدينة الامير محمد بن عبدالعزيز الطبية أنه سوف تكون الطاقة الاستياعبية للمدينة هي 1000 سرير مما يحتم علينا الحضور لامريكا لاستقطاب خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث بالعمل في المدينة.
وأوضح العازمي أن المدينة أيضا تبعث موظفيها حيث انها ابتعثت حتى الان 90 مبتعثا في كل المجالات الصحية، مؤكدًا أن المدينة عند اكتمال تشغيلها سوف يصل عدد الوظائف بها لـ 6000 وظيفة نصفها للتمريض وألف للشؤون الادارية.
وختم المدير العام التنفيذي لمدينة الامير محمد بن عبدالعزيز الطبية الدكتور نهار العازمي حديثه لـ»لمدينة» بأن المدينة سوف تخدم أربع مناطق في المملكة وهي منطقة تبوك وحائل والجوف والحدود الشمالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)