” الهاتف الإرشادي ” في تعليم وادي الدواسر يستقبل 33 حالة

” الهاتف الإرشادي ” في تعليم وادي الدواسر يستقبل 33 حالة

التعليم السعودي : أعلنت وحدة الخدمات الإرشادية بمحافظة وادي الدواسر عن نتائج مبادرتها في ” الهاتف الإرشادي “، خلال العام الدراسي 1436 – 1437هـ، حيث أظهرت تعاملها مع 33 حالة، منها 26 حالة تحسنت، وحالتين لـم تتحسن، وحالتين انقطعت، وثلاث حالات منها لازالت تحت قيد الدراسة.
وأوضح مدير التعليم بالإدارة صقر بن فهاد الصقر أن المبادرة عبارة عن خدمة جديدة للرد على استفسارات المستهدفين وحل المشكلات النفسية والتربوية والاجتماعية التي يتعرضون لها وتقديم الاستشارات والإرشادات بسرية تامة لهم، مبيناً أنه ورد للهاتف أيضا 16 مكالمة لطلب الاستشارة منها استشارة واحدة لكل من المرشدين والمعلمين و 6 منها للطلاب و 7 حالات لأولياء أمور الطلاب، واستشارة واحدة خارجية.
وأشــار إلى أن الوحدة تتبع قسم التوجيه والإرشاد بإدارة التعليم وهي وحدة متخصصة في مجال التوجيه والإرشاد التربوي والنفسي تقدم خدمات إرشادية ومعلوماتية واستشارية في جميع مجالات التوجيه والإرشاد ” الديني، الاجتماعي، المهني، النفسي، التربوي “، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع ذات العلاقة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)