الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن برابطة العالم الإسلامي تكرم صغار الحافظين بباكستان

الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن برابطة العالم الإسلامي تكرم صغار الحافظين بباكستان

التعليم السعودي – متابعات – : كرمت الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم برابطة العالم الإسلامي اليوم صغار حافظي كتاب الله الفائزين في مسابقة الماهر بالقرآن الكريم التاسعة بجمهورية باكستان الإسلامية لعام 1433هـ وذلك بتقديم جوائز عينية وماليه خلال الحفل الذي أقيم في قاعة المكتبة الوطنية في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وحضر الحفل الذي نظمه المكتب الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير كل من نائب رئيس البعثة بسفارة المملكة المستشار جاسم بن محمد الخالدي، ووزير الإسكان الباكستاني طالب نكئي، ورئيس لجنة بيت المال الباكستانية زمرد خان، ومساعد الملحق العسكري السعودي لدى باكستان العقيد بحري ركن ماجد القحطاني، ومندوب الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح بن محمد الصنعان، وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ والشخصيات الإسلامية البارزة في المجتمع الباكستاني. وتم خلال الحفل توزيع الجوائز على الفائزين والمتفوقين في المسابقة تكريماً وتشجيعاً لهم على ما يولونه من اهتمام لكتاب الله الحكيم.

وأوضح نائب رئيس البعثة بسفارة المملكة المستشار جاسم بن محمد الخالدي في كلمته بهذه المناسبة أن الجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي والهيئات التابعة لها مثل هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التي نحتفل اليوم ببعض برامجها هي في الحقيقة جهود مباركة تقدم من هذه الهيئات السعودية بتوجيه من قيادتنا الرشيدة. وأكد أن الجميع يدرك جهود المملكة فيما يتعلق بخدمة القرآن الكريم منذ قيامها وتأسيسها على كتاب الله وعلى سنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

من جهته، قال مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ورابطة العالم الإسلامي وممثل الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم في باكستان وأفغانستان عبده بن محمد إبراهيم عتين إن الهيئة تقيم مسابقة الماهر بالقرآن الكريم لصغار الحفاظ للسنة التاسعة على التولي لتكريم المتميزين الذين تركوا بصمات واضحة في مجال تعليم القرآن الكريم ، مشيراً إلى أن هذه المسابقة إحدى ثمرات المملكة لخدمة كتاب الله الكريم على المستوى العالمي، وأنها تهدف إلى تحفيز الجهود المبذولة في سبيل خدمة القرآن الكريم وبث روح التنافس بين القائمين على الأعمال القرآنية والرقي بمستوى حافظي القرآن الكريم في الدول الإسلامية.

وثمن وزير الإسكان الباكستاني طالب نكئي، من جانبه، الجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي والهيئات التابعة لها في باكستان وفي مقدمتها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم في مجال العمل الإنساني والديني خاصة في الرعاية والاهتمام بكتاب الله الحكيم. من جهته، أشاد رئيس لجنة بيت المال الباكستانية زمرد خان بما تقوم به المملكة العربية السعودية متمثلة في رابطة العالم الإسلامي والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم من جهود جليلة في الاعتناء بكتاب الله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)