الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء ترصد المواقع الأثرية والتراثية

الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء ترصد المواقع الأثرية والتراثية

التعليم السعودي : قام مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء علي بن طاهر الحاجي أمس بجولة على عدد من المواقع الأثرية والتراثية بمحافظة الأحساء، بهدف الاستطلاع وتلمس الاحتياجات والوقوف على مقترحات تطوير وتفعيل دورها في صناعة السياحة بالمحافظة.
وأوضح الحاجي أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تعمل وفق برامج متخصصة لترميم المواقع الأثرية ومباني التراث العمراني، وتأهيلها للاستثمار.
وبين مدير مكتب الآثار بالأحساء وليد بن عبدالله الحسين أن نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني يحظر التعدي على مواقع الآثار والتراث العمراني أو تحويرها أو إزالتها وإلحاق الضرر بها ، أو تشويهها بالكتابة أو إلصاق الإعلانات عليه، كما لا يجوز وضع اللافتات ، أو اللوحات، أو غيرها من علامات الدعاية على مواقع الآثار والتراث العمراني إلا بعد موافقة الهيئة.
شملت الجولة زيارة قصر أجود بن زامل، وقصر خزام، وقصر صاهود، وقصر محيرس، وقصر الوزية، وقصر المجصة، ومسجد جواثا، وجامع الجعلانية، ومسجد التهيمية الشرقي، ومسجد التهيمية الجنوبي، وغيرها من المناطق الأثرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>