الهيئة الملكية بينبع تستضيف لقاء صقور الكشافة الثاني

الهيئة الملكية بينبع تستضيف لقاء صقور الكشافة الثاني

التعليم السعودي : استضافت الهيئة الملكية بينبع لقاء صقور الكشافة الثاني ووسام كشافي العالم خلال الفترة 29/7 – 5/8/1434هـ، بمشاركة القطاعات الكشفية من وزارة التربية والتعليم، والرئاسة العامة لرعاية الشباب، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، ونادي الجمعية، بحضور الأمين العام لجمعية الكشافة العربية السعودية عبدالله بن سليمان الفهد .
وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة لقيادة اللقاء ألقاها قائد البرامج حسن كاسب، ثم قصيدة وطنية من أحد الكشافين .
عقب ذلك رحب الأمين العام لجمعية الكشافة العربية السعودية في كلمته بجميع المشاركين من القادة والكشافة، كاشفاً البدء بفكرة إنشاء شارة الصقر الكشفي السعودي وطرحها للمنافسة بتحقيق متطلبات وهوايات لاجتيازها، مقارنة بما هو معمول به في بعض الدول المتقدمة كشارة النسر في الولايات المتحدة وشارة الملكة في المملكة المتحدة .
وامتدح الفهد تبني خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لمشروع رسل السلام، مثنياً على نجاحات المشروع التي تحققت خلال الفترة الماضية على المستوى العالمي .
بعدها قلدت الهيئة الملكية بينبع شارة مساعد مفوض خدمة وتنمية المجتمع للقائد الكشفي بسام العجماني، ثم تبودلت الدروع التذكارية وأخذت صورة جماعية للمشاركين والحضور .
يذكر أن الهدف الرئيس من هذا اللقاء المساعدة في تدريب الكشافين وتأهيلهم للحصول على شارة الصقر الكشفي ووسام كشافي العالم .
من جهة ثانية زار نائب رئيس جمعية الكشافة مقر لقاء صقور الكشافة ووسام كشافي العالم لبعض المرافق والمنشآت الرياضية التي تقام عليها برامج اجتياز الهوايات، ومركز الفروسية، ونادي الفيروز الترفيهي والملاعب الزراعية لممارسة الأعمال الكشفية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)