الهيئة الملكية بينبع تشارك في مؤتمر دولي بروسيا

الهيئة الملكية بينبع تشارك في مؤتمر دولي بروسيا

التعليم السعودي : استعرضت الهيئة الملكية بينبع تجربتها في إدارة النفايات الصلبة والحلول التقنية في هذا المجال وكذلك أنظمتها البيئية المعمول بها منذ إنشائها وذلك في ورقة عمل قدمها مدير إدارة حماية ومراقبة البيئة خالد الهاجري خلال فعاليات مؤتمر دولي عن إدارة النفايات الصلبة عقد بمدينة موسكو بجمهورية روسيا بعنوان “أنظمة إدارة النفايات الصلبة والحلول التقنية”، أقامته المنظمة الدولية للنفايات الصلبة مؤخرا بضاحية كروكوس.
وأبرز الهاجري في ورقة عمل علمية بعنوان ” أفضل الممارسات في إدارة النفايات الصناعية “تجربة الهيئة في إدارة النفايات, وأنظمة الهيئة البيئية، وتأكيد توافقها مع أسس التقييم البيئي المعمول به عالمياً ومبادىء التنمية المستدامة، وتطبيق عناصر التنمية المستدامة في الهيئة حتى قبل صدورها كمنظومة رسمية من الأمم المتحدة.
وأبدى الحضور وجميعهم من الباحثين والمختصين والخبراء من مراكز بحثية وجامعات وقطاع خاص في روسيا ، وكذلك آخرون من عدة دول إعجابهم بتجربة الهيئة الملكية خاصة في نجاحها في التوفيق ما بين التصنيع وحماية البيئة.
يشار إلى أن المملكة العربية السعودية ممثلةً بالهيئة الملكية كانت الوحيدة من بين دول الشرق الأوسط المشاركة ، بينما شاركت دول أخرى منها البرازيل، البرتغال، إيران، ماليزيا بمحاضرة لكل دولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)