الهيئة الملكية تحتفل بيوم الأرض

الهيئة الملكية تحتفل بيوم الأرض

التعليم السعودي : تشارك إدارة حماية ومراقبة البيئة بالهيئة الملكية بالجبيل اليوم،في الاحتفال بـ”يوم الأرض العالمي”،بإقامة العديد من البرامج والفعاليات في مركز المعرفة والإبداع،وذلك بمدينة الجبيل الصناعية،على مدى يومين.
وتتركز الفعاليات والبرامج في أنشطة ترفيهية وتعليمية،وجناح إعادة التدوير،ومعرض المسؤولية البيئية،والعروض المرئية،ومتحف الحياة الطبيعية، والمختبر البيئي،والمزرعة التعليمية البيئية،وركن إدارة حماية ومراقبة البيئة،إضافة إلى الاستديو البيئي للطفل،ومسرح المسابقات والهدايا.
وتهدف الهيئة الملكية بالجبيل من هذا الاحتفال،إلى جذب اهتمام الرأي العام لأهمية البيئة والحفاظ عليها،وإبراز قضية البيئة كإحدى القضايا الأساسية في العالم،حيث تأتي هذه المشاركة في إطار حرص الهيئة على تثقيف وتوعية المجتمع عن أهمية الحفاظ على كوكب الأرض وتشجيع الجمهور على اتخاذ الخطوات المناسبة لحمايته وترشيد استهلاك الماء والكهرباء وتقليل النفايات وإعادة تدويرها وزيادة الرقعة الخضراء.
كما يهدف الاحتفال إلى العمل على تعزيز واستخدام كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة،وإحداث تغيير من خلال اتخاذ خطوات صغيرة في بيوتنا ومدارسنا وأعمالنا،وتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة في المناسبات البيئية المختلفة.
ويعد هذا اليوم فرصة للجميع لإحداث التغيير وإظهار الاهتمام والالتزام بالبيئة،للحصول على كوكب نظيف ومستقبل مشرق لأبنائنا.
يذكر أن العالم يحتفل في تاريخ 22 أبريل من كل عام بيوم الأرض العالمي،الذي يُخصص للنشاطات البيئية للفت الانتباه إلى مشاكل البيئة التي تُعاني منها الكرة الأرضية،بهدف معالجة أسباب ونتائج تلك المشاكل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)