الهيئة الوطنية للأمن السيبراني توقع مذكرة تفاهم مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني توقع مذكرة تفاهم مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

مدونة التعليم السعودي – واس : وقعت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني اليوم بمقر الهيئة ، مذكرة تفاهم مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في مجال الأمن السيبراني، بهدف دعم الجهود المشتركة ومواءمة البرامج التعليمية والأكاديمية وتقديم البرامج التوعوية ورفع مستوى الأمن السيبراني، حيث مثل مراسم توقيع المذكرة، من الهيئة الوطنية للأمن السيبراني معالي محافظ الهيئة المهندس ماجد المزيد، ومن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية معالي رئيس الجامعة الدكتور عبد المجيد البنيان.
ونصت المذكرة الموقعة بين الطرفين على تعزيز التعاون في مجالات العمل المشتركة، إضافة إلى العمل على برامج لتطوير القدرات البشرية في مجال الأمن السيبراني، وتنفيذ دورات تدريبية، وخاصة في التعامل مع الجرائم السيبرانية والأدلة الرقمية والتحقيقات المرتبطة بها، وتشمل الفئة المستهدفة من تلك البرامج أعضاء الجهات القضائية وجهات إنفاذ القانون الوطنية والإقليمية والدولية، والدعم القانوني المتبادل، وكذلك مواءمة البرامج التعليمية (الأكاديمية) الحالية والمستقبلية في الجامعة مع الإطار السعودي للتعليم العالي في الأمن السيبراني (سايبر – التعليم). كما تشمل مجالات التعاون تبادل المعلومات السيبرانية التي تهدف إلى تعزيز قدرات الأمن السيبراني، وتنفيذ حملات توعوية تستهدف الجهات الحكومية الوطنية والإقليمية والدولية، وتبادل أدوات من شأنها المساعدة في مجال الأمن السيبراني.
وتأتي المذكرة في إطار تكثيف الهيئة لجهودها في دعم وتعزيز التعاون والتكامل والشراكات في مجال الأمن السيبراني مع مختلف الجهات المحلية والدولية بما يحقق فضاءً سيبرانياً سعودياً آمناً وموثوقاً يمكّن النمو والازدهار.
الجدير بالذكر أن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية هي منظمة عربية ذات شخصية اعتبارية تتمتع بصفة دبلوماسية وهي الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب، وتعنى بالتعليم العالي والبحث العلمي والتدريب في المجالات الأمنية والميادين ذات العلاقة، ومقرها مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)