«الهيئة» تطالب التعليم بحلول لـ«تفشي سلوكيات سلبية»

«الهيئة» تطالب التعليم بحلول لـ«تفشي سلوكيات سلبية»

التعليم السعودي : كشفت ملاحظات سجلتها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطائف، عن «تفشي سلوكيات سلبية» بين الشباب والشابات، داعية إلى وضع الحلول الكفيلة بمكافحة الظاهرة.

وبعد نحو ثلاثة أشهر من خطاب رفعته الهيئة إلى التعليم في 26/1/1437، خرجت إدارة التعليم بالمحافظة بما اعتبرته 13 إجراء وقائيا لتقويم السلوك بمدارس الطائف. وأكدت الإدارة في تعميم -حصلت «عكاظ» على نسخة منه- أنها تلقت خطاب الهيئة، داعية قائدي وقائدات المدارس لمعالجة وتحصين الطلاب والطالبات، وأهمية الانتظام والالتزام بالضوابط الشرعية في الحجاب وقصات الشعر، والتواصل مع أولياء الأمور في حال الغياب أو التغير في السلوكيات. واشتملت أبرز الإجراءات على تنظيم محاضرات وندوات في المدارس، حصر الطلاب الذين تصدر منهم الظواهر السلوكية السلبية وتحديد أسبابها ودوافعها ومعالجتها، عقد ندوات ومحاضرات عن الاجتماعات المختلطة، إعداد نشرات ومطويات عن الاجتماعات المختلطة، تحديث أرقام الاتصال بأولياء الأمور والتأكد من صحتها بشكل مستمر، توثيق العلاقة بين البيت والمدرسة، التوعية بمخاطر رفاق السوء والحث على اختيار الرفقة الطيبة، دراسة حالات الطلاب والطالبات متكرري الغياب بعد تحويلهم من وكلاء المدارس وفقا للدليل التنظيمي وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)