الوابلي : لدينا حالات تعثر.. ولا نخشى “نزاهة”

الوابلي : لدينا حالات تعثر.. ولا نخشى “نزاهة”

التعليم السعودي : كشف رئيس مجلس الجمعيات التعاونية عبدالله بن محمد الوابلي، أنه توجد بالمملكة 170 جمعية تعاونية بينها 21 جمعية متعطلة و23 جمعية متعثرة، مشيرا إلى أنهم لا يخشون تدخل هيئة مكافحة الفساد “نزاهة” في حال وجود أي جميعة مخالفة للأنظمة أو أي جهة حكومية.
وقال الوابلي _بحسب الوطن_ على هامش ملتقى الجمعيات التعاونية الخامس بالباحة أول من أمس: إننا مستعدون للتعاون مع “نزاهة” رغم أن وزارة الشؤون الإجتماعية لا تقصر في مراقبة أعمال الجمعيات التعاونية من خلال مراجعة الحسابات القانونية، مشيرا إلى أنه لم يصله شيء محدد عن تدخل الهيئة في عمل الجمعيات حتى الوقت الحالي.
واعترف الوابلي بأن هناك ضعفا إداريا وعدم إدارك لأهمية المعلومات التي تخدم الجميع وأن توفيرها يرفع من كفاءة العمل التعاوني، مشددا على أن المجلس بدأ القيام بحملة زيارات ميدانية للجمعيات المتعثرة والمتوقفة وإعداد تقارير وافيه عنها بالتنسيق مع الوزارة للنظر في وضعها.
وأرجع الوابلي التعثر والتعطل إلى عدة أسباب منها موضوع التغيرات التي طرأت على البنية الإقتصادية للمملكة خلال العقود الثلاثة الماضية، وقصور التمويل للجمعيات، مؤكداً أن الجمعيات تعاني قصور تمويل شديد باستثناء الجميعات الزراعية التي تحظى بتمويل من صندوق التنمية الزراعية، في حين أن الجمعيات الأخرى لا تحصل على تمويل من صناديق التمويل الحكومية عدا مشروع أو مشروعين.
وأشار الوابلي إلى أن المجلس وضع اشتراطات استراتيجية لتطوير الجمعيات وآليات التمويل وتم رفعها إلى الجهات المختصة لإعداد لوائح تمويل تعاونية على غرار لائحة التسليف التعاوني الموجودة لدى صندوق التنمية الزراعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)