“الوجه”.. تدريب 40 مختصا لـ”الرصد البيئي”

“الوجه”.. تدريب 40 مختصا لـ”الرصد البيئي”

التعليم السعودي :يشارك ما يزيد على 40 متدربا من القطاعات الحكومية وبعض الجهات التطوعية والخاصة بمحافظة الوجه في البرنامج التدريبي، الذي انطلق أمس في المحافظة، حول البيئة البحرية تحت عنوان “طرق الرصد والمحافظة والاستعادة”.
وأوضح منسق البرنامج الإقليمي للتنوع الأحيائي والمحميات البحرية بالهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن الدكتور ماهر عبدالعزيز عامر، في كلمة له أن الهدف من البرنامج هو رفع الوعي البيئي لدى سكان منطقة الوجه بصفة عامة، وأصحاب المصالح ومتخذي القرار بصفة خاصة.
من جهته، أوضح مدير الأرصاد وحماية البيئة بمحافظة الوجه عبدالله بن محمد البلوي، أن محافظة الوجه تعد من البيئات الفريدة على البحر الأحمر، مشيرا إلى أنها تمتاز بوفرة الشعاب المرجانية وأشجار المنجروف والحشائش البحرية.
وأفاد بأن الحفاظ على هذه الموارد الطبيعية وضمان استمرارها يعد مطلبا مهما، لافتا إلى أن ذلك لن يتحقق إلا بتضافر الجهود جميعا ولا يمكن لجهة بعينها منفردة تحقيق هذا الهدف كون العمل البيئي عمل مشترك ومتشعب، ويشمل جميع القطاعات وشرائح المجتمع المختلفة. وأضاف أن هذا البرنامج جاء لتحقيق هدف التعاون المشترك للحفاظ على مقدرات المنطقة الفريدة والتعرف بشكل أكبر على ما بها من تنوع حيوي فريد. وأكد على أهمية رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية وتخفيف وعلاج ضرر المصادر البرية على البيئة الساحلية والبحرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)