الورد …مفيد للصحة

الورد …مفيد للصحة

التعليم السعودي – متابعات – : يحتل الورد ( الروز) المرتبة الاولى بين الزهور والورود منذ العصور القديمة. ولكن هل تعلم بأن للورد فائدة صحية ايضا؟ تحتوي نبتة الورد على فاكهة على شكل دوائر صغيرة  وهي تحتوي على كمية من فيتامين ج المفيد للجسم. يضيف اطباء الاعشاب بأنهم يستعملون الفواكه والبتلات من نبتة الورد في علاج بعض الأمراض.
يضيف اطباء الأعشاب بأن استعمال فاكهة وبتلة الورد يساعد على تخفيف بعض الام ومشاكل الزكام والأنفلونزا وليس معالجتها كليا لأن الورد يحتوي على كمية قليلة من فيتامين ج، بينما لمعاجة الزكام نحتاج الى الكثير من فيتامين ج. كما يفيد اطباء الاعشاب بأن الشراب الساخن المصنوع من فاكهة وبتلة الورد يساعد على تليين الحلق وتخفيف السعال وفتح مجاري التنفس والتخلص من البلغم، مما يؤدي الى تخفيف مشاكل عدة مرتبطة بالزكام والانفلونزا. كما ويساعد استعمال شراب الورد في معالجة تقرحات الفم وتخفيف الامها وذلك باستخدام شراب الورد كغسول للفم.
لتحضير شراب ساخن من الورد يمكن وضع 2-3 ملاعق من الورد المجفف مع القليل من البتلات المطحونة في كوب من الماء الساخن ونترك الخليط لمدة عشر دقائق ثم تصفيته وشرب حوالي 2-3 اكواب يوميا. كما يجب التنبه الى عدم الاكثار من هذا الشراب لتفادي بعض الاعراض الجانبية وخصوصا لمن يعانون من مشاكل في الكلى.
واخيرا فإن شراب الورد لا يعتبر علاج للامراض ولكنه قد يساعد بالتزامن مع العلاج المناسب لهذه الامراض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)