“الوطنية للتعليم”: خصومات على رسوم الفصل الأول حتى 50 %

“الوطنية للتعليم”: خصومات على رسوم الفصل الأول حتى 50 %

التعليم السعودي – متابعات : اعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم عن تقديم خصومات تصل إلى 50% على الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي القادم لجميع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية.

و يأتي هذا القرار تزامناً مع إعلان وزارة التعليم عن بداية الفصل الدراسي الأول بالدراسة عن بعد، وحرصا على مشاركة أولياء الأمور في تحمل الأعباء الناجمة من تفشي وباء كورونا.

وتقدم المدارس التابعة للشركة خصومات تبدأ من 50% لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي وخصومات بنسبة 20% إلى 25% للصفوف والمراحل التعليمية المتبقية، من الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي القادم 2020-2021م.

وأكدت الشركة جاهزيتها التامة لتقديم خدماتها التعليمية عن بعد لجميع الطلاب والطالبات من خلال منصات التعليم الافتراضية ، متوقعة ان يكون لذلك أثر مالي على النتائج المالية للشركة خلال العام القادم.

من جهة أخرى أكد الدكتور محمد المقبل، وكيل وزارة التعليم لـ «التعليم العام»، أن الوزارة لا علاقة لها برسوم المدارس الأهلية. وأوضح المقبل في تصريح صحافي أن هذا الأمر يعتبر علاقةٌ تعاقدية بين ولي الأمر والمدرسة، ومتعلق بالعرض والطلب.

وأشار إلى أن الوزارة لا تفرِّق بين طلاب ومعلمي التعليم العام والأهلي من حيث التعامل التعليمي، وتتيح منصاتها التعليمية للجميع. وحسب البيانات ، قال وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ مؤخرا، إن الدراسة ستكون عن بُعد في جميع مراحل التعليم العام لأول 7 أسابيع، مع تقييم الوضع للنظر فيما يتبقى من أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي الأول وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)