الوقف العلمي بجامعة الملك عبد العزيز يعقد اجتماعاً مع وزارة البيئة لدراسة مجالات التعاون

الوقف العلمي بجامعة الملك عبد العزيز يعقد اجتماعاً مع وزارة البيئة لدراسة مجالات التعاون

مدونة التعليم السعودي – واس : عقد الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز ثاني اجتماعاته مع وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم لاستكمال دراسة مجالات التعاون بين الوزارة والجامعة ممثلةً في الوقف التي بدأت منذ الاجتماع الأول في شهر أكتوبر الماضي.
ويأتي اجتماع وزارة البيئة مع الوقف العلمي في إطار الشراكة في تحقيق مستهدفات التحول الوطني ومبادرة السعودية الخضراء ، الداعمة لتحسين جودة الحياة وحماية الأجيال القادمة والبيئة.
وقدّم المدير التنفيذي بالوقف العلمي الدكتور عصام كوثر خلال الاجتماع عرضًا حول برامج حماية البيئة من التلوث الناجم عن حرق المخلفات الاستهلاكية التي نفذها الوقف من خلال سلسلة حملات ميدانية منظمة لإعادة تدوير المخلفات على مستوى منطقة مكة المكرمة وبإشراك أفراد المجتمع فيها.
وأشار إلى النتائج الإيجابية التي أفضت بها تلك البرامج ، وكذلك البرنامج البيئي (رخصة القيادة البيئية) الهادف إلى إعداد كوادر وطنيّة في المجال تمثّل قاعدة من المؤهلين لقيادة الإسهامات المجتمعية المتعلّقة بالحفاظ على البيئة واستدامة مواردها.
ويُعد أحد أبرز البرامج التي أطلقها الوقف العلمي بشراكةٍ فريدة مع جامعة الملك عبدالعزيز ممثلةً في مركز التميّز البحثي والجمعية السعودية للعلوم البيئية ، وكُبرى شركات التدوير في المملكة شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو) ، وشركة تجميع وتدوير المخلّفات المحدودة (واسكو).
وفي ختام الاجتماع أشاد ممثلو الوزارة بالمجهودات التي يبذلها الوقف العلمي في سبيل الإسهام في عملية التنمية البيئية المستدامة من خلال حملاته التوعوية وبرامجه التدريبية الاحترافية في المجال البيئي ، التي انطلقت من داخل رحاب الجامعة وشقت طريقها بنجاح إلى المجتمع المحلي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)