« الوقف العلمي» بجدة يوقع أبحاثًا عن أسباب إرهاب الشباب

« الوقف العلمي» بجدة يوقع أبحاثًا عن أسباب إرهاب الشباب

التعليم السعودي : نظم الوقف العلمي التابع لجامعة الملك عبدالعزيز حفله السنوي حصاد الخير أمس، في قاعة المؤتمرات في جامعة الملك عبدالعزيز، وجاء تحت عنوان: «عقد من العطاء بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء أول وقف علمي للابحاث العلمية والتطبيقية في الشرق الأوسط».
حضر الحفل مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف الدكتور عبد الرحمن اليوبي، وعدد من رجال الفكر والأعمال وايضًا عدد كبير من طلاب وطالبات جامعة الملك عب العزيز وفقاً لصحيفة المدينة.
وتم للمرة الأولى اختيار اربعة فائزين لم برتكبوا مخالفات مرورية خلال أربعة أعوام مضت، وجرت في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات عملية سحب الاسماء على هامش الحفل قبل أن يتعرف الجمهور على الخمسة الفائزين الذين حظوا بتكريم خاص من الادارة العامة للمرور.
وقال الدكتورعصام كوثر المدير التنفيذي للوقف العلمي: وقعنا اليوم ابحاثا عدة مع باحثين يقوم الوقف العلمي بتمويل ابحاثهم هذا العام وهذه الابحاث من أهمها أسباب انجراف الشباب إلى الالحاد والارهاب وكذلك بحث طبي يتعلق بطريقة الكشف المبكر لمرض سرطان الكبد».
وأضاف: هناك 9 أبحاث اخرى جرى التوقيع على تمويلها خلال حفل هذا العام ومنها ايضًا بحث عن كيفية ايجاد بيئة مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة وبناء التفكير الايجابي لديهم ولدى أسرهم.
وقال الدكتور فؤاد مرداد مساعد المدير التنفيذي للوقف العلمي :» نشرف على تسعة برامج ونرعاها منها رخصة القيادة الزوجية وبرنامج القيادة الآمنة ومشروع تدوير الورق اضافة الى برنامج ريالي وبرامج قيمية منها ثقة ولأنك إنسان « وأضاف: في معرض هذا العام خصصنا ركنا لعرض تجربتنا في مكتبة الملك فهد والتي تعد من اكبر المكتبات واكثرها تنظيمًا في العالم العربي وهي التي بدأت في استقبال الأسر السعودية منذ افتتاحها قبل عامين.

lkk

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)