الوقف العلمي يعقد اجتماع اللجنة التنسيقية لأمانة أوقاف الجامعات السعودية

الوقف العلمي يعقد اجتماع اللجنة التنسيقية لأمانة أوقاف الجامعات السعودية

التعليم السعودي – واس : عقد الوقف العلمي اليوم اجتماع اللجنة التنسيقية المشتركة، للمجلس التنسيقي لأوقاف الجامعات السعودية، برئاسة معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وبحضور محافظ الهيئة الهيئة العامة للأوقاف عماد بن صالح الخراشي وعدد من أمناء أوقاف الجامامعات السعودية .
وناقش الحاضرون عددا من الموضوعات ذات العلاقة بتطوير الأوقاف الجامعية وتعزيز الشراكة التكاملية بين الهيئة العامة للأوقاف وأوقاف الجامعات السعودية بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 الساعية إلى تمكين القطاع الوقفي من أداء دوره التنموي المنشود وتعزيز دوره الاقتصادي في المجتمع ،اضافة الى المساهمة في تحقيق أهداف نظام الجامعات الجديد.
وتعد الاوقاف العلمية أحد أهم المصادر الثابتة لتمويل الجامعات التي من شأنها تحقيق الاكتفاء الذاتي لها واستقلاليتها من خلال اعتمادها على مواردها وبنيتها التحتية، وهذا ما يسعى إلى تحقيقه نظام الجامعات الجديد الذي يهدف إلى تخفيض التكلفة التشغيلية للجامعات ودفعها إلى إيجاد مصادر تمويل جديدة وتقليل اعتمادها على ميزانية الدولة، وذلك من خلال إنشاء الأوقاف الجامعية لتنمية مواردها المالية.
وتضمن جدول أعمال اللجنة زيارة محافظ الهيئة العامة للأوقاف والوفد المصاحب له لمكتبة الأوقاف التي يعتزم الوقف العلمي إنشاءها بالشراكة مع الهيئة بداخل مكتبة الملك فهد العامة، حيث تعد مكتبة الأوقاف الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط بما تحتويه من أحدث الكتب والأبحاث والدوريّات المتعلّقة بالأوقاف.
وفي ختام الاجتماع أشاد سعادة محافظ الهيئة العامة للأوقاف عماد الخراشي بحجم المنجزات التي رآها في الوقف العلمي ،واصفًا إياها بالإنجازات النوعية التي تخدم القطاع الوقفي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)