“اليوم الوطني وتمكين المرأة السعودية” محاضرة بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

“اليوم الوطني وتمكين المرأة السعودية” محاضرة بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

التعليم السعودي – واس : نظمت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية مؤخراً محاضرة تثقيفية بعنوان “اليوم الوطني وتمكين المرأة السعودية” وأنشطة ثقافية ومعرضاً للصور التاريخية احتفالاً باليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة, في المدينة الجامعية للبنات بالرياض.
وتناولت عضو مجلس الشورى الدكتورة زينب مثنى أبو طالب من خلال المحاضرة جملة من القرارات الملكية الأخيرة الخاصة بتمكين المرأة السعودية، ورفع مشاركتها في مجلس الشورى لتصل إلى 20% من إجمالي مقاعد المجلس.
وتطرقت الدكتورة زينب إلى جوانب توعوية تتعلق بالمرأة عبر الحضارات المختلفة بين التغييب والحضور، ومفهوم تمكين المرأة في مجالات الحياة الإنسانية، والتمكين بين الرفاهية والشراكة في بناء المجتمع.
عقب ذلك انطلقت فعاليات النشاط الطلابي ضمن البرنامج الاحتفالي بعددٍ من الأنشطة الثقافية تمثلت في مسابقات ثقافية, ومعرض الصور لإطلاع الطالبات على تاريخ وتطور وزارة الحرس الوطني والمراحل التي مرت بها خلال العقود الماضية، والمراجع والكتب التاريخية التي تحكي قصة تأسيس هذه البلاد.
وبينت العميد المشارك بكلية طب الطالبات الدكتورة حنان قادري أن الجامعة ممثلة بقسم الطالبات حريصة على مواكبة الأحداث الوطنية، والمشاركة الفاعلة فيها من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات الاحتفالية, مفيدة بأن مشاركة الطالبات في الفقرات والأنشطة الثقافية خلال البرنامج الاحتفالي يعزز الهدف من إقامة هذه الفعالية والمشاركة في يوم الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)