اليونسكو: تأسيس 13 كرسياً علمياً بالجامعات السعودية

اليونسكو: تأسيس 13 كرسياً علمياً بالجامعات السعودية

التعليم السعودي : وقع وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أمس الأول مع مدير عام منظمة اليونسكو ايرينا بوكوفا اتفاقا بموجبه يتم تقييم التعليم السعودي كل ثلاث سنوات، فضلا عن تأسيس 13 كرسيا علميا في جامعات المملكة.

ووصف ممثل السعودية في منظمة اليونسكو الدكتور زياد الدريس الاتفاقات التي وقعها وزير التعليم مع اليونسكو بأنها تعزيز للحضور السعودي في المنظمة العالمية وتفعيل حضور اليونسكو في المملكة من خلال 13 كرسيا علميا في جامعات عدة سعودية، لافتا إلى أن الاتفاقات ستضع المملكة في مقدمة الدول الأعضاء التي احتضنت كراسي علمية لليونسكو.

وأبان أن الكراسي العلمية تشمل مختلف التخصصات الإنسانية والعلمية وأن الاتفاقات خطوة متقدمة في مسار تفعيل برنامج التوأمة بين الجامعات السعودية ونظيرتها الدولية ما يزيد من التوسع على المستوى الدولي لبرامج الجامعات السعودية.

يذكر أن آلية التقييم تجرى من طريق اختبار مهارات ومعارف الطلاب ممن تبلغ أعمارهم 15 عاما في القراءة، والرياضيات والعلوم، ضمن قاعدة معلومات متكاملة للعديد من الدراسات الاستقصائية الدولية لمواجهة التحديات في المدارس، وتخريج طلاب متمكنين ومؤهلين لسوق العمل ويتوقع أن تظهر نتائج التقييم عام 2018 وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)