انتخابات طلابية تشعل المنافسة بالمدارس

انتخابات طلابية تشعل المنافسة بالمدارس

التعليم السعودي : شهد المساعد للشؤون التعليمية بإدارة التعليم في منطقة عسير سعد الجوني أمس، انطلاق فعاليات الانتخابات الطلابية في عدد من مدارس المنطقة، وذلك في مرحلة الاقتراع والتصويت، تمهيدا لاختيار ممثليهم في المجلس الطلابي.
وأوضح الجوني أن مشروع المجالس الطلابية يهدف إلى إشراك الطلاب في صنع القرار، ومعرفة وجهات نظرهم، والاستماع إلى أفكارهم، وأطروحاتهم في مسيرة العمل التربوي داخل المدرسة وعلى مستوى المنطقة، لافتا إلى أنه جرت إتاحة الفرصة لهم لإجراء الدعاية للمتقدمين للانتخابات، ووضع برنامج لكل متقدم، وفق خطة تم إقرارها من قبل الإدارة مسبقا.
واعتبر ما تشهده مدارس البنين في المنطقة من حراك انتخابي من قبل الطلاب لاختيار من يمثلهم، خطوة سباقة لترسيخ مفهوم حرية الرأي، وبناء الشخصية المتكاملة لدى الطالب، إضافة إلى تعزيز ثقة الطلاب المرشحين في أنفسهم، وتعويدهم على تحمل المسؤولية، والمشاركة في صنع القرار.
يذكر أن مدارس البنين في المنطقة تشهد خلال هذين اليومين انطلاق مرحلة الاقتراع والتصويت، بعد أن سبقتها حملات تسويقية للمرشحين، من خلال إعلان برامجهم الانتخابية، في الوقت الذي سيشهد الخميس المقبل مرحلة فرز الأصوات وإعلان النتائج وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)