انتخاب أول مجلس للقيادات على مستوى المملكة بتعليم عسير

انتخاب أول مجلس للقيادات على مستوى المملكة بتعليم عسير

التعليم السعودي : انعقد أمس المجلس الاستشاري للقيادات المدرسية في أولى اجتماعاته، وذلك بمقر الإدارة العامة بأبها، بحضور مدير عام التعليم في منطقة عسير جلوي بن محمد آل كركمان , والمساعد للشؤون التعليمية بتعليم عسير سعد بن أحمد الجوني وعدد من القيادات التربوية .
وحث آل كركمان أعضاء المجلس على إحداث تحول في مدارس المنطقة، وربط المدارس ببعضها للاستفادة من الخبرات، مبيناً أن المجلس يعد الأول من نوعه في المملكة، حيث حاز تعليم عسير على السبق والمبادرة في هذا المجال، وأن المجلس يستطيع استدعاء من يشاء من القيادات والمسؤولين في تعليم المنطقة ومناقشتهم والوصول لحلول لما يتم طرحه من قضايا، على أن يتم تحديد مراحل ومقياس وطريقة اختيار قائد المدرسة في المستقبل.
وعن آلية عمل المجلس أوضح رئيس القيادة المدرسية بتعليم عسير سعيد آل منيف أنه تم ترشيح أعضاء المجلس بالانتخاب من قادة المدارس في الميدان، مبيناً أنه كيان مستقل لا يتلقى أي املاءات من أحد، بما يجب عليه عمله تجاه تطوير البيئة التعليمية وخدمة الميدان التربوي، مشيراً إلى أن المجلس انطلق فور انتخاب رئيسه ونائبه وأعضائه في دورته الأولى لعامين قادمين.
يذكر أن المجلس انتخب ياسر القاسمي رئيسا للمجلس، ومحمد عبد الله آل قمشع نائبا له وظافر الشهري أميناً للمجلس وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)