«انترنت الأشياء» ورشة لطلاب جامعة الملك فهد

«انترنت الأشياء» ورشة لطلاب جامعة الملك فهد

التعليم السعودي : نظَّـمت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مؤخراً ورشة عمل للطلاب تحت عنوان (تقنيات انترنت الأشياء)، بالتعاون مع شركة “انتل السعودية”. استهدفت الورشة، التي أقيمت على مدى يومين، تعريف الطلاب على مفهوم “انترنت الأشياء” وأساليب التصميم الابتكاري بحيث يمكنهم القيام بتطوير ابتكارات وتطبيقات عملية تتوافق مع متطلبات السوق السعودية.

وشارك في ورشة العمل مجموعات من الطلاب بإشراف عدد من الاستشاريين وفي نهايتها تم تكريم المشاريع المتميزة وتسجيل عدد من المشاريع للمشاركة في تحدي انتل “ChallengeME” الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط بتنظيم من شركة “انتل” العالمية بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالإضافة إلى عدة مؤسسات تعليمية ومنظمات غير ربحية وحاضنات أعمال من جميع أنحاء الشرق الأوسط وفقاً لصحيفة اليوم.

وأوضح مدير مكتب الارتباط الصناعي ومدير مركز النمذجة وتطوير التقنية بالجامعة د. محمد خلف الغامدي أن “ورشة العمل تهدف إلى تنمية وتفعيل الابتكار من خلال المساعدة على تحفيز الشباب على المشاركة في تدعيم المشاريع التقنية. وأضاف أن ورشة العمل تدعم المشاريع التي توفر حلولاً تساعد على الإنتاجية وتقدم فرص عمل إضافية وتساعد في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، كما تهدف الورشة إلى تعريف الطلاب بتقنيات الشركة وإنجازاتها ومشاريعها المستقبلية باعتبارها رائدا عالمياً في هذا المجال”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)