انتقال 21 ألف طالب من نظام المقررات إلى «الفصلي»

انتقال 21 ألف طالب من نظام المقررات إلى «الفصلي»

التعليم السعودي : كشفت مشرفة النظام الفصلي في إدارة تعليم الطائف ذهبة الحارثي، عن انتقال 21 ألف طالب وطالبة من نظام التعليم الثانوي «مقررات» إلى النظام الثانوي «الفصلي»، وذلك بدءا من انطلاقته عام 1435 – 1436.
وبينت أن من أهم مميزات النظام الفصلي احتساب المعدل التراكمي من السنة الأولى بنسبة 25%، والثانية 35%، والثالثة 40%، وثبات الخطة الدراسية، وتعدد فرص النجاح للطالب، من خلال اختبار الدور الثاني واختبارات التعثر التي يتم تطبيقها بداية كل عام دراسي، فيما يعد الفصل الصيفي فرصة لمن يرغب في تحسين مستوى تعليمه ورفع مستوى نتيجته، لافتة إلى أن المدرسة الثانوية هي الشريك الاستراتيجي للمجتمع من ناحية والشريك المحوري لمبادرات التطوير التربوي من ناحية أخرى، وبينت أن النظام يؤدي لتحقيق المواءمة مع متطلبات المناهج المطورة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وتحقيق المواءمة بين مناهج التعليم الأساسي ومناهج التعليم الثانوي.
وأوضحت أن المأمول من مدارس النظام الفصلي أن تبذل الجهود اللازمة لتحقيق تلك الأهداف بتضافر جهود قياداتها بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    أبو يزن الجبيل الصناعية

      النظام الفصلي هو ولادة حديثة طبيعية لنظام المقررات، سينجح هذا النظام إذا طبق تطبيقا جيدا أما إذا كان هاجسه هو إنجاح الطالب كما كان في السابق فلن يتغير شيء.
      المجرب في نظام المقررات باختيار طلاب متميزين نتائجه واضحة وجيدة.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)