انتهاء المقابلات لـ62 مرشحاً للإيفاد والابتعاث

انتهاء المقابلات لـ62 مرشحاً للإيفاد والابتعاث

التعليم السعودي : أنهت لجنة الإيفاد والابتعاث بوزارة التعليم أمس أعمال إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين لدرجة الدكتوراه، البالغ عددهم 62 مرشحاً من جميع إدارات المناطق ومحافظاتها.

وأوضح مدير الإدارة العامة للتدريب والابتعاث بالإنابة ورئيس لجنة المقابلات محمد البدر، أن نتائج المقابلات للمرشحين ستعلن حين انتهاء أعمال اللجنة، مبيناً أنه تم تحديد المرشحين وفق الشروط والضوابط وعملاً بآلية الترشيح بحسب التعميم الخاص بالإيفاد للدراسة في الداخل. فيما تتم المفاضلة وفق استمارة معدة من مختصين، وتشمل عدداً من الاشتراطات والمعايير التي تضمن العدالة والمساواة بين المرشحين.

وعلى صعيد آخر، تفقد نائب وزير التعليم عبدالرحمن العاصمي مقر الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع الفطيحة ببيش.

وأوضح خلال الجولة التي شملت زيارة المركز الرئيس للحملة ومركز السادة أن وزارة التعليم ما زالت مستمرة في سعيها الحثيث للقضاء على الأمية، وذلك تماشياً مع السياسة العامة للدولة، التي وضعت على عاتقها تقديم كل ما يخدم هذا الوطن وأبنائه.

وأضاف: «أن الحملة الصيفية التي تنفذها الوزارة في عدد من مناطق المملكة ومحافظاتها جندت لها كل الطاقات والإمكانات لتحقيق الهدف المنشود»، مشيداً بالهيئة التعليمية والإدارية التي اختيرت بعناية من خلال 26 مركز بنين وبنات. فيما أشار المدير العام لتعليم الكبار في الوزارة سعود البدر، أنه تم توزيع المراكز جغرافياً بحسب مقار سكن المستهدفين من الحملة ممن لم يحظوا بالتعليم في بداية حياتهم.

وانطلقت الحملة في الرابع من شوال الماضي، وتم تشكيل مجموعة من اللجان والمشرفين المباشرين للإشراف وإدارة هذه المراكز خلال فترة العمل الأسبوعي بالمركز من يوم الأحد إلى الخميس، إذ يجري تأمين وسائل النقل للدارسين والدارسات وتوزيع المساعدات المادية والعينية لهم وتقديم برامج الرعاية الأسرية والبرامج الترفيهية والتوعوية لهم.

وفي شأن آخر، نفذت أندية برنامج فطن لـ«مناجم الوطن» بمشاركة جمعية المتقاعدين حلقات نقاش تثقيفية وورش تدريبية، للاستفادة من مهارات وخبرات المتقاعدين في تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية لدى فئة الشباب من الطلاب والطالبات يتم فيها دمج عنصر خبرة المتقاعدين بعنصر الشباب في فريق عمل واحد. ويستهدف البرنامج فئة الشباب الملتحقين بالنوادي الموسمية من 15 سنة وما فوق وأسرهم.

وأشارت الوزارة أن البرنامج يسعى من خلال الأندية النوعية إلى التركيز على التنمية المستدامة لمهارات الطلاب والطالبات من خلال التدريب والتثقيف، وذلك بعقد الشراكات التفاعلية والتوسع فيها ومنها الشراكة مع جمعية المتقاعدين وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)