انطلاقة «فطن» لتحصين طلاب المدينة ضد الانحرافات الفكرية

انطلاقة «فطن» لتحصين طلاب المدينة ضد الانحرافات الفكرية

التعليم السعودي : دشن مدير عام التعليم بالمدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم، أمس انطلاقة البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات فطن في ثانوية خالد بن الوليد. وأشار العبدالكريم في حفل الافتتاح الى أن البرنامج الوطني لوقاية الطلاب والطالبات من الانحرافات السلوكية فطن، الذي ترعاه وزارة التعليم على مستوى مناطق ومحافظات المملكة، يهدف إلى تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية لدى الطلاب والطالبات وضمن منهجية علمية مقننة، في ضوء استراتيجيات تتواءم مع واقع وطبيعة البيئة التعليمية والتربوية تعزيزا للقيم الوطنية لدى الطلاب.

ويعمل البرنامج على توظيف وسائل التواصل الاجتماعي والتقنية الإلكترونية في تنمية تلك المهارات، منوها بأهمية تكاتف الجهود في جميع القطاعات الحكومية والمؤسسات الأهلية لإنجاح الحملات الوطنية والتوعوية ووقاية الطلاب والطالبات من المشكلات السلوكية والانحرافات الفكرية. بينما أشار مدير عام التوجيه والإرشاد بوزارة التعليم الدكتور ناصر بن منصور العريني الى أن الوزارة أطلقت برنامج فطن إيمانا منها برسالتها السامية في تنشئة جيل مؤمن بدينه، وسطي في منهجه، محب لقادته ووطنه، وبعون الله سيصبح البرنامج الأول على مستوى الشرق الأوسط يعبر من خلاله ابناؤنا الطلاب والطالبات عن أنفسهم ومشكلاتهم بكل شجاعة وشفافية، وسيثبتون للعالم اجمع بأن أبناء المملكة أصحاب فطنة وذكاء وعلى مستوى عال من الحصانة الفكرية والمجتمعية حسب ما ذكرت صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)