انطلاقة فعاليات برنامج ” إجازتي ” في “7” أندية صيفية للطلاب والطالبات بمحافظة الليث

انطلاقة فعاليات برنامج ” إجازتي ” في “7” أندية صيفية للطلاب والطالبات بمحافظة الليث

التعليم السعودي : انطقت اليوم فعاليات البرامج الصيفية للطلاب و الطالبات ، و بالتعليم بمحافظة الليث والبالغ عددها” 7″ أندية صيفية ، تستهدف الطلاب و الطالبات على مستوى المحافظة و مكتبي التعليم في أضم و ربوع العين ، وذلك في إطار تنفيذ البرنامج الوزاري ” إجازتي … صيف سعيد ووقت مفيد”.
وأوضح مدير التعليم بالمحافظة مرعي بن محمد البركاتي أن البرامج والأنشطة الصيفية هذا العام تأتي انطلاقاً من رؤية المملكة العربية السعودية (2030) المتضمنة ترسيخ القيم الإيجابية في شخصيات الطلاب و الطالبات ، من خلال إكسابهم المعارف والمهارات والسلوكيات الحميدة ليكونوا ذوي شخصيات مستقلة تتصف بروح المبادرة و المثابرة والقيادة.
وبين أن البرامج تهدف إلى تعزيز الولاء والانتماء للوطن وولاة الأمر يحفظهم الله, وإعداد طلاب التعليم العام إعداداً متكاملاً من الناحية الوجدانية والوطنية والعقلية والجسمانية والسلوكية والاجتماعية وتهيئتهم للحياة العامة ومتطلباتها، وتربيتهم تربية حسنة مبنيّة على أسس تربوية سليمة، وحمايتهم من مزالق الانحرافات الفكرية والسلوكية, واستغلال أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة, وفقاً لقدراتهم واستعداداتهم وميولهم ، وتفعيلاً لدور إدارة التعليم في التعريف برؤية المملكة ونشر ثقافتها واستثمار قدرات الطلاب والطالبات للإسهام في تحقيقها .
وأكّد مدير تعليم الليث خلال لقائه اليوم بمنسوبي ومنسوبات التعليم المكلفين بالعمل في أندية الأحياء والأندية الصيفية الموسمية ، على ضرورة الالتزام بالاستعداد الجيد لاستقبال الطلاب و الطالبات خلال الإجازة الصيفية, وبناء الخطط والبرامج بناءً سليماً، بحيث تتوافق مع أهداف التربية والتعليم وتنسجم مع الفعاليّات الوطنية والتربوية الهادفة والمتنوعة، وابتكار فعاليّات جاذبة ومشوقة.
من جانب آخر قال مدير النشاط الطلابي حسن بن محمد الثعلبي إن البرامج الصيفية ، تركز على أربعة مسارات رئيسية وهي ، المسار الترفيهي ، المسار السياحي ، المسار الوظيفي ، المسار التطوعي ، و تشتمل على الكثير من البرامج الثقافية والاجتماعية والوطنية والرياضية والترفيهية وبرامج الزيارات والمسابقات المتنوعة، والتي ستُسهم في صقل مواهب الطلاب والطالبات وتنمي قدراتهم ومواهبهم ، واستثمار أوقاتهم بالنافع و المفيد.
وأوضح الثعلبي مشاركة أكثر من “60 ” تربوياً وتربوية, في اللجان المنظمة وفرق العمل العاملة في الأندية, مشيراً إلى أن أيام العمل الرسمية في مقرات الأندية ستكون بواقع خمسة أيام من كل أسبوع تبدأ من الأحد إلى يوم الخميس, بحيث تكون ساعات العمل خمس ساعات يومية, تبدأ من بعد صلاة العصر مباشرة, أما خلال شهر رمضان، فأوضح ” الثعلبي ” أن الدوام سيكون من بعد صلاة التراويح مباشرة .
وأهاب بالطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالأندية الصيفية الموسمية إلى سرعة التوجه إلى أقرب نادي للتسجيل والاستفادة من برامجه وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)