انطلاق “أسبوع “موهبة” بتعليم جازان

انطلاق “أسبوع “موهبة” بتعليم جازان

التعليم السعودي : عرضت الطالبات الموهوبات بتعليم جازان اليوم، ما لديهن من ابتكارات وتجارب ورسومات وإبداعات، أمام الحاضرات للحفل الذي نظمته إدارة الموهوبات، في مقر مدرسة جوهرة الفكر الأهلية بمدينة جيزان .
وأشادت المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم جازان رحاب زيلعي مسلم في كلمة خلال الحفل، بجهود إدارة الموهوبات وسعيهن الدؤوب في اكتشاف وصقل مواهب الطالبات، ودفعهن للوصول للعالمية في مجالات الإبداع كافة, فيما أبرزت المستشار التعليمي لطيفة أبو ملحة في كلمة مماثلة, أهمية العناية بالمواهب واستثمارها لتحقيق التنمية، وهو ما سعت إليه الإدارة العامة للموهوبات بالوزارة بتخصيص “أسبوع موهبة”.
بدورها, قدمت مديرة إدارة الموهوبات وداد سوادي، خطة أسبوع موهبة ومدى تحقيقها لرؤية 2030 وتحقيقها لرؤية التحول الوطني في التحول لمجتمع معرفي يسعى لاستثمار العقول، مشيرة إلى أهمية الكشف عن المواهب ورعايتها .
عقب ذلك، جرى تكريم مشرفات الإدارة والمكاتب الفرعية والمعلمات المساهمات في إحضار التجارب، ومنسقات المعرض، ومنسوبات المدرسة المستضيفة, ثم اطلعت الحاضرات على نتائج ورشة “تقنية تك” التي نفذتها المعلمة عزيزة عجيبي للطالبات الموهوبات بمدرسة فاطمة الزهراء للموهوبات وفصول النور بالمتوسطة الأولى بجازان والمتوسطة الأولى بصامطة .
وفي ختام الحفل, عرض مجموعة من طالبات جازان ابتكاراتهن ولوحاتهن المشاركة في معرض المرسم الحر والتصوير الفوتوغرافي, ثم تجولت الحاضرات في مركز الدعم الطلابي الذي احتضن مشروعات الطالبات واشتملت على تجارب في الفيزياء في مجالات “الطاقة والميكانيكا المغناطيسية ، والكهرباء الساكنة والحركية ، وأهمية الطاقة الشمسية في ضوء رؤية 2030، وفي الكيمياء في مجالات التعرف على الأحماض والقواعد، والكشف عن غاز ثاني أكسيد الكربون مع عرض تجارب كيميائية – خدع مسلية، وفي الأحياء “الكشف عن DNA ، وتشريح الحمامة” وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)