انطلاق اختبارات «نافس» بتعليم عسير

انطلاق اختبارات «نافس» بتعليم عسير

مدونة التعليم السعودي – متابعات : انطلقت الاختبارات الوطنية «نافس» للصف الثالث المتوسط في عدد من مدارس الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، والتي تنفذها هيئة تقويم التعليم والتدريب بالشراكة والتكامل مع وزارة التعليم، فيما ستطبق على الصفين؛ السادس الابتدائي والثالث الابتدائي خلال المدة من 10 – 15 من الشهر الحالي، كما يصحب الاختبار تطبيق استبانات لطلبة العينة في كل مدرسة، وكذلك استبانات لمديري المدارس والمعلمين وأولياء الأمور.

وتأتي هذه الاختبارات، انطلاقًا من الأدوار التكاملية والتنسيق المتواصل بين الهيئة ووزارة التعليم؛ لقياس ورفع جودة التعليم في المملكة، وتحقيق الأهداف الوطنية وفي مقدمتها مستهدفات رؤية المملكة 2030، ومؤشرات برنامج تنمية القدرات البشري.

وكان مدير عام التعليم في المنطقة د. أحمد العُمري، قد زار عددا من المدارس؛ لدعم سير الاختبارات، مؤكدا على أهمية تكامل الأدوار؛ لتحقيق الأهداف الوطنية ومستهدفات رؤية المملكة، وبرنامج تنمية القدرات البشرية، مشيدا بجدية الطلبة لأداء الاختبارات، وبجهود فِرق العمل من المشرفين والمشرفات والهيئتين الإدارية والتعليمية في المدارس، وتعاون أولياء الأمور من أجل إنجاح الاختبارات وتحقيق مستهدفاتها.

يذكر أن اختبارات «نافس» تهدف إلى التعرف على مستوى التحصيل التعليمي لطلبة المدارس، وتحفيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس ومكاتب وإدارات التعليم، وتعريف أولياء الأمور بمستوى التحصيل التعليمي لمدارس أبنائهم، وقياس مؤشرات الاختبارات الوطنية في برنامج تنمية القدرات البشرية، ودعم تحقيق مستهدفاتها، كما سيتم من خلال نتائج هذه الاختبارات إصدار تقارير عن الأداء التعليمي، وتوظيف هذه التقارير في تقويم مدارس التعليم العام، والتعرّف على ترتيبها ومستواها في مؤشر ترتيب، إضافة إلى معرفة تأثير إستراتيجيات التعليم والتعلّم وعمليّات التقويم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)