انطلاق الأولمبياد الوطني “إبداع 2016” بتعليم الحدود الشمالية

انطلاق الأولمبياد الوطني “إبداع 2016” بتعليم الحدود الشمالية

التعليم السعودي : أطلقت إدارة الموهوبين بمنطقة الحدود الشمالية اليوم، الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2016م”، الذي تنظمه وزارة التعليم بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” .
ويسعى الأولمبياد في مجمله إلى إعادة صياغة اهتمامات الطلبة لميادين التعلم والمعرفة، بالإضافة إلى توفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام شريحة مهمة من أبناء الوطن الموهوبين والموهوبات، وتنمية روح الإبداع لدى ناشئة وطلبة المملكة في المجالات العلمية والتقنية، واكتشاف المواهب والملكات العلمية لديهم، وصياغة عقل الباحث العلمي المفكر وتنمية روح الإبداع للمشاركة.
وأقيم لقاء تعريفي بالأولمبياد بمركز الموهوبين, استهدف منسقي الموهوبين بمدارس المرحلتين المتوسطة الثانوية بمدينة عرعر، للتعريف بمسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع “، والتعريف بخطوات المشروع العلمي وتطبيقها، فيما قدم شرحا لآلية تسجيل الطلاب بموقع المسابقة ببوابة موهبة.
ويأتي انطلاق أولمبياد “إبداع 2016م” هذا العام بعد دمج مسمى مساري البحث العلمي والابتكار بمسمى واحد وهو المشروع العلمي، حيث ستشمل مراحل “إبداع 2016م” ثلاثة مراحل هي: مرحلة التسجيل التي ستتكون من التسجيل وطلب المشاركة “تسجيل معلومات الطالب” بموقع إبداع، وتبدأ من 26 /1 إلى 25 /2 /1437هـ، ورفع المشاريع إلكترونياً من خلال نموذج بيانات المشروع, وتبدأ من 26 /2 إلى 10 /3 /1437هـ، والمرحلة الثانية (مرحلة التحكيم الإلكتروني)، التي ستكون من خلال الموقع وتبدأ من 11 /3 إلى 10 /4 /1437هـ، يليها المرحلة الثالثة، وهي مرحلة التصفية النهائية، التي ستكون في الفترة من (23-25 /5 /1437هـ) بحيث تشمل مشاركة أفضل 120 مشروعاً، للإعلان عن فوز أفضل 30 مشروعاً (15 مشروعاً للطلاب، و15 مشروعاً طالبات).
مما يذكر أن الطلاب الموهوبين بمنطقة الحدود الشمالية قد حققوا إنجازات في هذه المسابقة العام الماضي على مستوى المملكة “إبداع 2015” بحسب واس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)