انطلاق الدراسة في «صيفي» الثانوية بصلاحيات لمديري التعليم

انطلاق الدراسة في «صيفي» الثانوية بصلاحيات لمديري التعليم

التعليم السعودي – متابعات : تنطلق الدراسة في الفصل الصيفي للمرحلة الثانوية في كافة إدارات التعليم اعتباراً من اليوم ولمدة سبعة أسابيع، فيما تبدأ الاختبارات بتاريخ 1- 12 – 1439 هـ.
وطالبت الوزارة إدارات التعليم بافتتاح فصول صيفية للراغبين من الطلاب والطالبات، على أن ينفذ مشرفو ومشرفات القيادة المدرسية والتوجيه والإرشاد في إدارات التعليم زيارات ميدانية لمتابعة سير العمل في مدارس الفصل الصيفي والوقوف على واقع التطبيق وتحسين الأداء.
ومنحت الوزارة مديري التعليم صلاحيات لاتخاذ ما يرونه مناسبا حيال تعديل المخصص لمدارس البنين والبنات بحسب الحاجة الفعلية بما لا يزيد على العدد الإجمالي للمدارس الصيفية والمخصصة لكل إدارة تعليمية وتخصيص مدارس منفصلة لكل نظام (نظام المقررات والنظام الفصلي) عند الحاجة لذلك وفق التنظيمات المعتمدة لكل منها وتوزيع المدارس جغرافيا بما يلبي حاجات الطلاب والطالبات في كلا النظامين.
وفي السياق، زار المشرف العام لتعليم الكبار بوزارة التعليم محمد بن عبدالله الشافي، ومدير تعليم الكبار المدير التنفيذي للحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع الطحاحين عبدالله علي عامر أمس الأول المقر الرئيسي لحملة محو الأمية بمدرسة معاذ بن جبل الابتدائية بمركز حميد العلايا التابع لمحافظة محايل عسير، اطلعا خلالها على سير العمل والتقيا الهيئة التعليمية والجهات المشاركة في الحملة. وأوضح مشرف عام تعليم الكبار بوزارة التعليم «الشافي» أن هذه الزيارة تأتي للوقوف على سير العمل والالتقاء بالهيئة التعليمية، مشدداً على أهمية تبادل الخبرات في ما بين معلمي الحملة وتضافر الجهود من خلال العمل كفريق واحد لإنجاح الحملة، مطالباً ببذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل نجاح هذه الحملة، وفق معايير تحقق الهدف الذي من أجله تم تنفيذها.
من جانبه، ذكر مدير تعليم الكبار المدير التنفيذي للحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع الطحاحين عبدالله علي عامر، أن المراكز التابعة للحملة استقبلت طلبات أكثر من 300 متقدم عبر عشرة مراكز تضم الصلبة، الربض، قفيلة، الماغص، زعبان، سلوب، ضحوى، المجبي، المغباره، ومركز آل خليف.
كما شرعت مراكز الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاعي أحد المسارحة وأبوعريش بتعليم جازان، في استقبال الدارسين بمراكز الحملة للانتظام والدراسة خلال فترة الحملة التي تستمر حتى الرابع من شهر ذي الحجة القادم.
وأوضح المدير التنفيذي للحملة محمد خضير، أنه جرى توزيع المعلمين على مراكز محو الأمية الـ 9 وتوزيع المقررات الدراسية على الملتحقين لبدء انطلاق الدراسة بالحملة، مؤكدا حضور الجهات الحكومية والخيرية المشاركة في تنفيذ برامج الحملة والبدء بتقديم خدماتها للمستفيدين في المجالات الصحية والدينية والاجتماعية «الضمان الاجتماعي» والخيرية، إلى جانب ما يقدمه فرع وزارة الزراعة من خدمات إرشادية وتوعوية وبيطرية، إضافة للخدمات المقدمة من جمعية الإحسان الطبية الخيرية، المتمثلة في العديد من البرامج الصحية والتوعوية التي تستهدف الملتحقين بالحملة.
وانتظمت 600 دارسة بمراكز الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية التي تنفذها الإدارة العامة للتعليم بجازان في عدد من المراكز بمحافظتي أبو عريش وأحد المسارحة منذ انطلاق الحملة الإثنين الماضي، واستقبلت قائدات ومعلمات مراكز الحملة الدارسات في اليوم الدراسي الأول بحفلة معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)