انطلاق الدورة التدريبية لعمل إشارات المرور في جامعة الدمام اليوم

انطلاق الدورة التدريبية لعمل إشارات المرور في جامعة الدمام اليوم

التعليم السعودي :ينظم كرسي أرامكو للسلامة المرورية بجامعة الدمام اليوما, دورة تدريبية حول عمل إشارات المرور الضوئية، بحضور (33) مشاركا من مختلف القطاعات الحكومية المعنيّة بالإشارات المرورية، وذلك في مقر الجامعة بالدمام .
وتهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام, لإكساب المشاركين مهارات متقدمة في مجال معلومات عن أنظمة التحكم المتقدمة في إشارة المرور بما في ذلك إشارة التحكم والتكييّف حسب حجم المركبات على شبكة الطرق وكيفية عمل أجهزة الاستكشاف والاستشعار للتحكم في الإشارات الضوئية ومعلومات عن تخطيط زمن الإشارة باستخدام الوقت الفعلي للربط بين وحدة تحكم في إشارة حركة المرور ونموذج المحاكاة المتطور.
وتتضمن ورشة العمل محاضرات حول الإشارات الضوئية ، وتدريب عملي ميداني يتناول التعرف على الأجهزة وأنظمة الإشارات الأساسية والبرمجيات المستخدمة للتحكم في الإشارات الضوئية نظرية، و تشغيل أجهزة الاستشعار والاستكشاف، والتحكم الأمثل في حركة المرور باستخدام برنامج سينكرو و مزايا ومحاسن التزامن بين إشارات المرور على محور الطريق وغيرها من الموضوعات ذات الصلة .
وتستهدف الدورة العاملين في مجال تصميم وتخطيط وتشغيل الإشارات المرورية على التقاطعات, وفي مجال هندسة الطرق, المعنيين بالسلامة المرورية في الجهات المعنية بالمنظومة المرورية .
وأوضح مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله الربيش, أن تنظيم كرسي أرامكو للسلامة المرورية لهذه الدورة يأتي ضمن إطار سعيه المتواصل مع الجهات الحكومية لتطوير الكوادر المرورية من خلال تنظيم الدورات التدريبية المتخصصة, بقصد تنمية قدرات المتدربين المعرفية والمعلوماتية، منوهاً بأن أنظمة إشارات المرور الضوئية على التقاطعات تعدّ من العناصر المهمة في تكنولوجيا أنظمة النقل الذكي، ومشيرًا إلى أن الدورة التدريبية يقدمها مجموعة باحثي كرسي أرامكو للسلامة المرورية المهنيين في هندسة المرور .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)