انطلاق المؤتمر الأول لمستجدات البحث العلمي في الطب بجامعة الدمام غدًا

انطلاق المؤتمر الأول لمستجدات البحث العلمي في الطب بجامعة الدمام غدًا

التعليم السعودي : تنطلق في جامعة الدمام غدًا فعاليات المؤتمر السنوي الأول لمستجدات البحث العلمي في الطب والبحوث الطبية الحيوية وذلك بالقاعة الكبرى للمؤتمرات بالمدينة الجامعية .
وذكر مدير الجامعة الدكتور عبد الله الربيش، أن المؤتمر يعد الأول ويستمر ثلاثة أيام ،يناقش مستجدات البحث العلمي علمياً من خلال ورش عمل مكثفه وجلسات نقاشية لأبرز المتحدثين العالميين في هذا المجال.
وبين أن المؤتمر يأتي تماشياً مع رؤية الجامعة الرائدة في مجال التعليم الطبي والأبحاث العلمية وإنطلاقًا من قناعتها بأهمية تطوير الأبحاث والابتكارات العلميّة , مشيرًا إلى أن فعاليات المؤتمر تلقي الضوء بشكل رئيسي على المستجدات في الطب والطب الحيوية للرفع من مستوى البحث العلمي والاستثمار في التكنولوجيا الطبية .
وأكد أن المؤتمر يهدف إلى الرقي بإستراتيجيات البحث وفقاً لخطة تكنولوجيا العلوم الوطنية والابتكار لإنتاج أبحاث ابتكاريه وإبداعات في المجالات الطبية وكذلك إلقاء الضوء بشكل رئيسي على أمراض الكلى والجهاز الهضمي ، والاضطرابات الدموية وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجلد ، والشيخوخة و أمراض الأعصاب و باركنسون وأمراض الجهاز التنفسي والأمراض المعدية (كورونا وفيروس إيبولا) ، واضطراب الغدد الصماء،إلى جانب أمراض الجهاز التناسلي والسمنة ومرض السكري والاضطرابات والالتهابات والسرطان .
وأشار الدكتور الربيش إلى أنه خصص في أعمال المؤتمر جلسات لمناقشة أحدث التقنيات العلمية المتطورة وآلية توفير بيئة وأساليب نفعية للابتكار وريادة الأعمال وبراءات الاختراع وصولًا لإثراء المعرفة في المملكة  لمواكبة الاتجاهات الدولية المعاصرة في الاكتشافات العلمية الطبية وعرض مؤتمر محكم من ناحية الإبداع  وتنوع المواضيع والأصالة الفكرية وتميز الملخصات والنتائج .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)