انطلاق المؤتمر العلمي الثالث لطلاب وطالبات التعليم العالي الإثنين المقبل

انطلاق المؤتمر العلمي الثالث لطلاب وطالبات التعليم العالي الإثنين المقبل

التعليم السعودي – متابعات : أعلن الدكتور محمد العوهلي وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية عن انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لطلاب وطالبات التعليم العالي يوم الاثنين المقبل بمحافظة الخبر.
هذا وقد اعتبر العوهلي هذا المؤتمر مناسبة علمية جامعية للطلاب، لعرض نتاجهم العلمي والفني والصحي، وبين أن كل طالب مشارك في المؤتمر يعد فائزا مؤكدا حرص الوزارة على جعل الطالب والطالبة قادرا على اكتشاف ذاته ، ومقدرته في استلهام الأفكار الذكية في أي مجال يرى لنفسه مجالاً للإبداع والتميز .
وأشار إلى أن المؤتمر استقبل 3292 مشاركة طلابية ، من 41 جامعة وكلية وأن الأعمال التي انطبقت عليها الشروط وتأهلت ودخلت للتحكيم 2517 مشاركة ، أما الأعمال المتأهلة للمرحلة الأخيرة بلغت 597 في جميع المحاور ، وشارك في التحكيم 1200 محكم من خلال الاختيار والفرز في فترة التحضير .
وأوضح كذلك أن الأبحاث العلمية التي تندرج ضمن محور العلوم الإنسانية والاجتماعية بـلغت 782 مشاركة ، تأهل للمرحلة الأخيرة 160 ، ومحور العلوم الأساسية والهندسية بلغت 687 مشاركة ، تأهل للمرحلة الأخيرة 160 ، ومحور العلوم الصحية بلغت مشاركاته 615 ، والمتأهل 160 ، مشيراً إلى أن مجموع الأبحاث العلمية المشاركة 2084 بحثاً منها 480 بحثاً تأهلت للمرحلة الأخيرة.
أما الابتكارات وبراءات الاختراع فبلغت 175، تأهل منها للمرحلة الأخيرة 19 عملاً ،فيما جاءت المشاركة في ريادة الأعمال 44 مشاركة تأهل منها للمرحلة الأخيرة 8 أعمال ، أما الأعمال الفنية المشاركة فبلغت 830 ،تأهل للمرحلة النهائية 75 عملاً ، والأفلام الوثائقية 159 تأهل للمرحلة الأخيرة 15 فيلماً.
من جانبه قال المنسق العام للمؤتمر الدكتور شاهر الشهري أن ساعات العمل التي استغرقها الطلاب للتحضير والاستعداد للمؤتمر بلغت 262.800 ألف ساعة لـ 437 مشاركاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)