انطلاق برامج موهبة الإثرائية الدولية لصيف 2016

انطلاق برامج موهبة الإثرائية الدولية لصيف 2016

التعليم السعودي : أطلقت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» برامج موهبة الإثرائية الدولية لعام 2016 بمشاركة حوالي 358 طالبا وطالبة، من جميع أنحاء المملكة.

وقال د. عادل القعيد نائب الأمين العام في «موهبة»: إن المؤسسة حريصة على الاهتمام بجودة برامجها الإثرائية الدولية وبناء قاعدة من الموهوبين والمبدعين، لبناء مجتمع مبدع يدعم التحول إلى مجتمع المعرفة، من خلال مشاركة الطلبة في أفضل الجامعات العالمية، لافتاً إلى أن الفترة السابقة شهدت إعداداً مبكراً من خلال التواصل مع الجامعات لضمان تسجيل الطلبة بالبرامج الإثرائية الدولية والعمل على رفع مستوى الطلبة للحصول على قبول في أفضل الجامعات المميزة عالمياً في برامج أكاديمية وبحثية مميزة تهدف إلى رفع مستوى تحصيل الطلبة علمياً وتساهم في مساعدتهم للحصول على قبول للدراسة بها لمرحلة البكالوريوس.

وأشاد د. القعيد بشركاء «موهبة» في البرامج الإثرائية، لتحقيق أهدافها ورسالتها، لافتاً إلى أن محتوى البرامج يركز على مسارات علمية وتقنية ذات أهمية حيوية تدعم تحول المملكة إلى مجتمع المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة، وتتسق مع التقنيات الرئيسية التي أُقرت ضمن الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار، إلى جانب إكساب المشاركين أساسيات البحث العلمي وأخلاقياته.

من جانبه، أشار د. محمد الفوزان المشرف العام على البرامج الإثرائية والتعليم الإلكتروني في «موهبة» أن البرامج الدولية انطلقت يوم الأحد السابع من رمضان الجاري، بمشاركة 154 طالبا في البرامج الإثرائية الدولية بنسبة زيادة تقدر بأكثر من 12 % مقارنة بالعام الماضي، وتمتد من ثلاثة إلى ثمانية أسابيع.

وأضاف الفوزان: يبلغ عدد البرامج الإثرائية الدولية لهذا العام 30 برنامجاً تقام في أرقى الجامعات العالمية في الولايات المتحدة الأميركية وكندا وأيرلندا ومن أبرزها: (University of Columbia و Stanford University وJohns Hopkins University و MIT) حيث تستهدف طلبة الصف الأول والثاني ثانوي وتشتمل على مجالات علمية وتخصصات متنوعة بالإضافة إلى أنشطة اجتماعية وثقافية ورياضية وترفيهية. وتابع: تم تنفيذ كذلك برنامجين دوليين بالمملكة في جامعة الملك سعود بمشاركة 204 طلاب وطالبات وبنسبة زيادة تقدر بأكثر من 24 % مقارنة بالعام الماضي حيث يستهدف البرنامج طلبة الصف الثالث متوسط حتى الصف الثاني ثانوي ويتلقى الطلبة ‏خلالها نشاطات ومواد علمية متخصصة ومهارات نوعية متقدمة لتنمية الجوانب العلمية ‏والمهارات الشخصية.

يشار إلى أن برامج موهبة الإثرائية تهدف إلى تنمية قدرات الطلبة إلى أقصى طاقة ممكنة، وتوجيههم بما يتناسب مع ميولهم وقدراتهم، وتعزيز تواصلهم مع الجامعات العالمية، وفتح آفاق واعدة أمامهم لمواصلة الدراسة والتعلم، وتهيئتهم لدعم رؤية المملكة 2030 وتحول المملكة إلى مجتمع معرفي، وإبراز القدرات الوطنية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)