انطلاق برنامج الزيارات السنوي في نيوزيلندا 2012 م

انطلاق برنامج الزيارات السنوي في نيوزيلندا 2012 م

التعليم السعودي : أطلقت الملحقية الثقافية السعودية في نيوزيلندا برنامج الزيارات السنوي للمؤسسات التعليمية التي يدرس فيهاالمبتعثون السعوديون في نيوزيلندا للعام 2012م، والذي يهدف إلى تعزيز التواصل مع المبتعثين السعوديين في كافة المؤسسات التعليمية النيوزيلندية وذلك من خلال زيارات ميدانية يقوم بها رؤساءالمجموعات الدراسية والمشرفون للجامعات والمعاهد النيوزيلندية , والبقاء في كل مؤسسة تعليمية لمدة يومين متتاليين والإجابة على استفساراتهم وجهاً لوجه ونقلها للمؤسسات التعليمية والالتقاء بالمسؤولين في الجامعات والمعاهد ومناقشتهم فيما يهم المبتعثين .

ووفقاً لما ذكرته مصادر صحفية فقد أطلقت الملحقية على هذا البرنامج عنوان “مشرفي الدراسي وجها لوجه”. ويهدف هذا المشروع إلى أن تقوم الجامعة أو المعهد بتوفير مكتب خاص في قسم شؤون الطلبة الدوليين لمدير المجموعة الدراسية والمشرف الدراسي للالتقاء بالمبتعثين وحل إشكالاتهم مباشرة مع مسؤولي الجامعات والمعاهد .

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج جاء كنتيجة للدراسة التي قامت بها الملحقية الثقافية حول أهم المشاكل التي تواجه المبتعثين السعوديين والتي كان من اهم نتائجها وجود رغبة عامة لدى المبتعثين في نيوزيلندا لزيادة التواصل مع مشرفيهم الدراسيين من خلال اللقاءات المباشرة وضرورة زيارتهم للجامعات والمعاهد التي يشرفون عليها .


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)