انطلاق برنامج موهبة الصيفي السابع لطلاب مكة المكرمة

انطلاق برنامج موهبة الصيفي السابع لطلاب مكة المكرمة

التعليم السعودي : أقام برنامج موهبة الصيفي بمدارس البشرى الأهلية بمكة المكرمة اليوم, حفل افتتاح البرنامج, برعاية من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهبة والإبداع, وبحضور نخبة من التربويين والأكاديميين والطلاب المشاركين وأولياء أمورهم من أجل تعريف أولياء أمور الطلاب بالوحدات الإثرائية والدورات التدريبية والأنشطة الاجتماعية والرياضية .
وألقى مدير عام المدارس الدكتور الشريف صالح بن عميض الشاكري خلال الحفل المعد بهذه المناسبة كلمة رحب فيها بالطلاب المبدعين الذين تم قبولهم في البرنامج بعد اجتيازهم اختبار القدرات “قياس” وتحقيقهم أعلى النسب من بين أبناء مكة المكرمة والبالغ عددهم 116 طالباً .
بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً للتعريف بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع, ثم ألقى الطالب ساهر سالم رزة كلمة الطلاب المشاركين, فشاهد الحضور التقرير النهائي لبرنامج موهبة الصيفي لعام 1435هـ, ثم ألقى الدكتور محمد سعد الزير كلمة أولياء الأمور, عبر فيها عن سعادته لمشاركته ابنه في هذا البرنامج الذي يعد فرصة ذهبية تقدم لهم من خلال مؤسسة موهبة .
وفي نهاية الحفل, تم السحب على جوائز مسابقة موهبة التي شارك فيها الطلاب من خلال موقع البرنامج على الشبكة العنكبوتية .
يذكر أن البرنامج يأتي بمتابعة إدارة نشاط الطلاب بإدارة تعليم مكة المكرمة, ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع مخصص لطلاب الصف الثالث الابتدائي في وحدتي الأعداد والاختراعات, والصف السادس الابتدائي في وحدة الروبوت والعلوم والهندسة والحس والإدراك بالمرحلة التعليمية الابتدائية الذي يسعى لتدريب ورعاية الموهوبين من خلال برامج إثرائية متنوعة، ودورات إبداعية متميزة، ابتداءً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة والنصف عصراً يومياً”.
ويشتمل البرنامج الإثرائي على خمس وحدات هي: الاختراعات – الأعداد – العلوم والهندسة – الروبوت – الحس والإدراك, تحت شعار ( المبدعون.. رواد نهضتنا), حيث يهدف البرامج إلى تنمية القدرات العقلية للطلبة الواعدين بالموهبة والإبداع إلى أقصى طاقة ممكنة، وتوجيه هذه القدرات إلى احتياجات المجتمع وأولوياته التنموية، وإتاحة الفرصة للطلاب المتميزين لاكتشاف مجالات أكاديمية وعلمية مهمة وتوجيههم لهذه المجالات، وتنمية مهارات التفكير الإبداعية والنقدية لدى الطلبة، وتنمية المهارات الشخصية والمهارات الاجتماعية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)