انطلاق حملة التطعيم لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في الخرج

انطلاق حملة التطعيم لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في الخرج

التعليم السعودي :تبدأ الإدارة العامة للتربية والتعليم بالخرج اليوم الأحد حملة التطعيم لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في مدارس التعليم العام والتعليم الأهلي والأجنبي بقطاعي التعليم في السيح والـدلـم التي تستمر خمسة أسابيع.
وتشمل حملة التطعيم الجرعة الأساسية الثانية من اللقاح الثلاثي الفيروسي والجرعة المنشطة الثانية من لقاحي الثلاثي البكتيري وشلل الأطفال الفموي ، لجميع طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي ويقوم بها فرق ميدانية من مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لوزارة الصحة.
وأكدت الإدارة على مديري ومديرات المدارس بضرورة التنسيق مع مديري المراكز الصحية لتحديد موعد مناسب لتطعيم الطلاب والطالبات خلال فترة الحملة المحددة ، وإعداد قوائم بأسماء طلاب وطالبات المدرسة موضح فيها تاريخ الميلاد من خلال برنامج نور ، وحصر من لديهم موانع لتلقي التطعيمات بعد تقديم ما يثبت ذلك طبياً ، مع ضرورة تهيئة مكان مناسب لفرق التطعيم وحصر الطلاب المتخلفين عن التطعيم وإحالتهم بخطابات للمركز الصحي القريب من المدرسة لأخذ اللقاح ، والاستفادة من النشرات والمطويات الخاصة بالحملة الموجودة لدى المراكز الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)