انطلاق حملة “الوقاية من السكري” في مدارس الرياض

انطلاق حملة “الوقاية من السكري” في مدارس الرياض

التعليم السعودي – واس : انطلقت أمس حملة توعوية بمرض السكري تحت شعار “الوقاية من السكري” وبتنظيم مشترك بين المركز الجامعي للسكري ووحدة تطوير المدارس بالرياض (بنين)، تستهدف بعمومها (40 مدرسة) للبنين والبنات بمعدل (10 مدارس) كل أسبوع لمدة شهر، بحضور مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي والمدير التنفيذي للمدينة الطبية بجامعة الملك سعود الدكتور فيصل السيف ومدير مركز السكري الجامعي الدكتور عبدالله القويحص وعدد من مشرفي وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بالرياض، وذلك في ثانوية ابن باز.
وتضمنت الحملة معرض من إعداد طلاب ثانوية الشيخ ابن باز للتوعية بداء السكري، كما تواجد فريق طبي من المركز الجامعي لقياس نسبة السكر للراغبين بذلك، ثم توالت فقرات الحفل الخطابي حيث شارك فيه جميع مدارس تطوير للمرحلة الثانوية والمتوسطة (بنين).
وأوضح مشرف الوحدة والمشرف على الحملة الدكتور خالد بن محمد الملحم أن هذه الحملة ستشمل المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارس تطوير ، تهدف إلى توعية الطلاب بضرورة الوقاية من الإصابة بداء السكري بمشاركة مجموعة من المختصين المهتمين بصحة الفرد والمجتمع والمتمثل بمنسوبي المركز الجامعي للسكري بجامعة الملك سعود، أملا بأن تشمل أكبر شريحة من الطلاب.
من جهته ذكر مدير وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بالرياض (بنين) الدكتور سعد بن عبدالله العباد أن حملة التوعية بأمراض السكري تأتي بوصفها البداية لبناء جيل قادم واع بمخاطر السكري والسمنة ليكون قادراً على تحقيق التطلعات والطموحات وتحقيق رؤية 2030.
وفي ختام الحفل كرم مدير عام التعليم بمنطقة الرياض شركاء نجاح الحملة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)