انطلاق دورة ” أهمية الإرشاد في الحياة الجامعية ” بجامعة الجوف

انطلاق دورة ” أهمية الإرشاد في الحياة الجامعية ” بجامعة الجوف

التعليم السعودي : أكد وكيل جامعة الجوف للتطوير والجودة الدكتور هشام الجيلاني أهمية دور المرشد الأكاديمي في حياة الطالب الجامعية، وضرورة تأهيل المرشد وإعداده وتدريبه على أحدث وسائل الإرشاد الأكاديمي والطلابي، بهدف جعل خطوط الاتصال بينه وبين الطلبة على أعلى مستوى، لتزويدهم بالمعارف والمهارات واللوائح والأنظمة الجامعية، ودعمهم في اختيار التخصصات الدراسية المناسبة لقدراتهم وميولهم، مشيراً إلى توجيهات معالي مدير الجامعة، بشأن خدمة طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، حيث يُنفذ سنوياً برنامج الإرشاد المبكر، والموجه لطلبة المرحلة الثانوية في مدارس المنطقة.
وشدد الدكتور الجيلاني على الدور المناط بالشباب والآمال المعقودة عليهم، في المساهمة بتنمية الوطن، وإعلاء شأنه، داعياً المرشدين الأكاديميين إلى مساعدة الطلبة على تجنب الأفكار الضالة، ووقايتهم من الانحراف الفكري بشتى أنواعه.
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم دورة ” أهمية الإرشاد في الحياة الجامعية “، التي عقدها مركز الإرشاد الأكاديمي والطلابي بالمدينة الجامعية بمدينة سكاكا بحضور مدير المركز الدكتور حسن الجليدي، وجمع من المختصين في مجال الإرشاد في الجامعة وفقاً لوكالة الانباء السعودية.
وقد تضمنت الدورة عدداً من المحاور المهمة التي أبرزها المدرب الدكتور عمار عطا، حيث تناول مفهوم الإرشاد ومجالاته، ومهام المرشد الأكايمي والأدوات المهارية الواجب عليه تطويرها.
كما قدم الدكتور عطا عرضاً لنماذج وتجارب إرشادية في عدد من الجامعات العالمية، ودراسات لحالات الإرشاد الأكاديمي لطلاب وطالبات من الجامعة، مبيناً دور المرشد في توجيه الطلبة لاتخاذ القرار المناسب، وأهمية التركيز على نقاط القوة لدى الطلبة أثناء العملية الإرشادية.
يذكر أن الدورة تواصل نشاطها لمدة يومين ، تحت مظلة الاتفاقية الموقعة بين الجامعة وشركة خبراء التربية، بحضور أكثر من ” 85 ” من أعضاء هيئة التدريس في أقسام الطلاب والطالبات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)