انطلاق دورة الملك سعود العلمية بجدة بمشاركة عدد من العلماء

انطلاق دورة الملك سعود العلمية بجدة بمشاركة عدد من العلماء

التعليم السعودي : انطلقت مساء أمس الدورة العلمية “19” بجامع الملك سعود بجدة الذي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت إشراف مركز الدعوة والإرشاد بجدة وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي .
ويشارك في الدورة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الراجحي في كتاب “الفرقان بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان”، ومعالي الشيخ الدكتور سعد الشتري في كتابي “النوازل الفقهية في العبادات” و”المحرر في الحديث.. كتاب الصيام” , اضافة إلى مشاركة الشيخ عبدالله الغنيمان في كتاب “تطهير الإعتقاد للإمام الصنعاني”، والشيخ الدكتور إبراهيم الخضيري في “تفسير سورة الكهف”.
وبيّن مدير عام الدورة عضو مجلس إدارة المكتب التعاوني بجنوب جدة الشيخ سالم عبدالواحد أن الدورة العلمية تهدف إلى استغلال الشباب والفتيات للإجازة الصيفية والإستفادةً من أوقات الفراغ بما يعود على النفس والمجتمع والأمة بالخير والصلاح , داعيا طلاب وطالبات العلم من جدة وخارجها لحضور الدورة.
ولفت إلى أن هذه الدورات تصحح المسار في طريقة تلقي العلم، وطلبه على منهج علمي مدروس بعيداً عن الإجتهادات والفوضى العلمية إلى جانب أنها تسعى لربط طلاب العلم بالعلماء أهل العمل والإقتداء والتوسط والإعتدال، مؤكداً بأن المشاركين في الدورة يحققون الإستفادة من علوم العلماء وآدابهم وتجاربهم.
وأشار الشيخ سالم عبدالواحد إلى أن هذه المناشط الخيرة تسهم في حفظ المسلم والمجتمع من الإنحرافات الفكرية في زمن كثرت فيه الفتن والشبهات، مؤكداً أن هذه الدورات العلمية تؤدي دوراً مهماً في نشر علوم الشريعة كونها تعكس صورة مشرقة ومعبرة لتفعيل الحركة العلمية في المجتمع.
يذكر أن دورة الملك سعود العلمية والتي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة بشكل سنوي تنقل مباشرة عبر موقع المكتب التعاوني بجنوب جدة وموقع نوافذ الدعوة وموقع المسك، وبدأت الدورة لأول مرة عام 1415هـ حيث يحضرها آلاف الطلاب والطالبات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)