انطلاق فعاليات أسبوع العلوم والتقنية الأحد القادم

انطلاق فعاليات أسبوع العلوم والتقنية الأحد القادم

التعليم السعودي : يفتتح صاحب السمو الأمير تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأحد القادم, فعاليات أسبوع العلوم والتقنية 2015م, الذي تنظمه المدينة بمقرها بالرياض.
وتحتوي الفعاليات على أكثر من 30 جناحًا تتضمن العديد من الصور والمجسمات العلمية والوسائط المتعددة التي تعرض العديد من القضايا العلمية والمنتجات التقنية, التي تنفذها المدينة في مراكزها البحثية بشكل يساعد الزائرين على اكتساب تصور عام عن المجالات والقضايا العلمية وأساسياتها، فضلاً عن تنمية مهارات التفكير والبحث العلمي لديهم .
وتسعى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من خلال هذا الأسبوع، لإيجاد أجواء معرفية للزائرين، ونشر مبادئ العلوم والتقنية الذي يعدّ أحد أهداف السياسية الوطنيّة للعلوم والتقنية في المملكة، وإخراجها من مفهوم المراكز العلمية والمختبرات البحثية، إلى المفهوم المعرفي البسيط في قراءته، والسهل في تناوله، ليتمكن الجميع بمختلف أعمارهم الاستفادة منها، كون معظم أدوات هذه التقنيات تدخل في شتى مناحي الحياة .
وحددت اللجنة المنظمة للمعرض, فترة زيارة المعرض على مدى أسبوعين, خصصت الفترة الصباحية بالأسبوع الأول لطلاب التعليم في شتى المراحل والكليات والجامعات، والأسبوع الثاني خصص للطالبات في شتى المراحل والكليات والجامعات، أما الفترة المسائية متاحة للجميع للحضور والتعرف على فعاليات الأسبوع العلمي, ومشاهدة معروضات الأجنحة المشاركة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)