انطلاق فعاليات أسبوع العلوم والتقنية بجامعة جازان الأحد المقبل

انطلاق فعاليات أسبوع العلوم والتقنية بجامعة جازان الأحد المقبل

التعليم السعودي : تنطلق الأحد القادم, فعاليات أسبوع العلوم والتقنية 1436هـ الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع جامعة جازان, وذلك بكلية العلوم بالمدينة الجامعية بمدينة جيزان.
وتهدف فعاليات الأسبوع إلى التوعية العلمية، والتعريف بما تقوم به مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من أعمال, بالإضافة إلى التعريف بمنجزات المدينة في مجال الأبحاث العلمية والتطبيقية, وتحقيق التواصل بين المدينة والمجتمع, ودعم التوجهات الوطنية والإسهام في المعرفة الإنسانية .
ويشتمل المعرض المصاحب لأسبوع العلوم والتقنية على عدد من المجالات التي تندرج تحت التقنيات الإستراتيجية للخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار, بالإضافة إلى منظومة دعم البحث العلمي, بالإضافة إلى عدد من المحاضرات التي يقدمها باحثون وباحثات بالمدينة الجامعية .
ويضم المعرض أكثر من 28 جناحًا تتضمن العديد من الصور والمجسمات العلمية والوسائط المتعددة التي تعرض العديد من القضايا العلمية والمنتجات التقنية التي تنفذها المدينة في مراكزها البحثية, بما يكسب الزائرين تصوراً عاماً عن المجالات والقضايا العلمية وأساسياتها، فضلا عن تنمية مهارات التفكير والبحث العلمي لديهم .
وتسعى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من خلال هذا الأسبوع، لإيجاد أجواء معرفية للزائرين، ونشر مبادئ العلوم والتقنية، وإخراجها من مفهوم المراكز العلمية والمختبرات البحثية، إلى المفهوم المعرفي البسيط في قراءته، والسهل في تناوله، ليتمكن الجميع بمختلف أعمارهم من الاستفادة منها، كون معظم أدوات هذه التقنيات تدخل في شتى مناحي الحياة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>