انطلاق فعاليات البرنامج التعريفي في جامعة الملك سعود

انطلاق فعاليات البرنامج التعريفي في جامعة الملك سعود

التعليم السعودي – واس : دشن عميد عمادة السنة الأولى المشتركة الدكتور عبد المجيد بن عبد العزيز الجريوي اليوم البرنامج التعريفي للطلاب والطالبات المقبولين في الجامعة، تحت عنوان “همم واعدة … لوطن طموح” وذلك لتعريفهم باللوائح والأنظمة المعمول بها في العمادة وجامعة الملك سعود .
ورحب الجريوي بالطلبة المقبولين في الجامعة سائلاً الله لهم التوفيق والنجاح، موضحاً أن العمادة اتخذت كامل الإجراءات والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأشار إلى أن ‏البرنامج التعريفي التفاعلي يأتي امتداداً للبرنامج التعريفي الإلكتروني الذي قام على مرتكزات التمييز وهدفها التشجيع للتفوق والتمييز في الحياة الجامعية.
وقال الجريوي إن البرنامج التعريفي الإلكتروني الذي نفذه الطلبة “عن بعد” تضمن تزويد المقبولين والمقبولات بالمعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيعون من خلالها التعرف إلى ما يُقَدَّم لهم من خدمات خلال دراستهم، وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، وإقامة أنشطة متنوعة تساعدهم في الانتظام بحضور المحاضرات منذ اليوم الأول في العام الدراسي، إضافةً إلى وجود الدعم الفني وهاتف للرد على استفسارات الطلبة والطالبات من الساعة الثامنة صباحاً حتى العاشرة مساءٍ، كما أن البرنامج التعريفي الإلكتروني تم تنفيذه الأسبوع الماضي on-line وقد اشتمل على: الميثاق، والاستمارة الصحية، واستمارة المواهب والأنشطة، واختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، وانتهت هذه المرحلة بتاريخ 1 / 1 / 1442هـ .
وقال الجريوي “اليوم نشهد انطلاق البرنامج التعريفي التفاعلي، والذي يتطلب حضور الطلبة للمحاضرة التعريفية والتي ستتضمن تدريب الطلبة على منصات التعليم عن بعد، واستلام الكتب الجامعية، والبطاقة الجامعية، وكذلك البطاقة البنكية”.
ومن جهته أوضح وكيل عمادة السنة الأولى المشتركة لشؤون الطلاب في جامعة الملك سعود ومدير البرنامج التعريفي الدكتور مخلد بن مطيران العنزي أن العمادة وزعت الطلبة على أربع فترات يوميًا، بواقع 150 طالب موزعين على ثلاث مدرجات بما يضمن تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلبة لتحقيق متطلبات
الإجراءات الاحترازية، متمنياً من جميع الطلاب والطالبات الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف والالتزام بكافة التعليمات التي تقدم لهم وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)