انطلاق فعاليات التوعية بأضرار الفساد ومكافحته في 4000 مدرسة بالرياض

انطلاق فعاليات التوعية بأضرار الفساد ومكافحته في 4000 مدرسة بالرياض

التعليم السعودي – واس : دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي اليوم احتفاء الإدارة باليوم الدولي لمكافحة الفساد من خلال إطلاق حملة للتوعية بأضرار الفساد وسبل مكافحته في مدارس المنطقة البالغ عددها4000 مدرسة بنين وبنات.
وأوضح الوهيبي خلال تدشين الحملة التي نفذت بمدرسة زهير بن سليم، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يأتي بهدف تسليط الضوء على هذه الآفة وتوعية الطلاب والطالبات بخطرها على المجتمع والتحذير منها والآثار السلبية الناجمة عنها بشتى صورها ومظاهرها، كذلك تسليط الضوء على جهود الدولة في مكافحتها من خلال لجنة مكافحة الفساد والتعريف بجهود الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” والدور الذي تقوم به.
وشهدت الحملة تنظيم معرض فني اشتمل على إبداعات الطلاب الفنية في تعريف الفساد وبيان خطره على المجتمع.
وكرّم الوهيبي الطلاب الفائزين في مسابقة الرسم التوعوي (احترام النظام) الذي نظمته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالشراكة مع وزارة التعليم حيث فاز بها الطالب عبدالعزيز غانم من ثانوية معالم الصفوة والطالب عبدالرحمن المسعري من ابتدائية الرقي الأهلية.
من جانب آخر أقامت الإدارة فعاليات مماثلة في مبنى الشؤون التعليمية بالرياض حضره مساعد المدير العام للشؤون التعليمية عبدالله بن سعد الغنام، من إعداد النشاط الطلابي واشتملت الفعاليات على قصيدة شعرية ألقاها الطالب خالد الهويمل، ومسرحية بعنوان “الأوهام” من تقديم طلاب مدارس نيار الأهلية.
بعد ذلك ألقى مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية كلمة تحدث فيها عن الإدارة وجهودها في تفعيل اليوم الدولي لمكافحة الفساد وتفعيله في مكاتب التعليم والمدارس التابعة للإدارة.
كما أقامت الشؤون التعليمية بنات حفلا مماثلا بمقرها بحي الوشم حضرته مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية ريم بنت محمد الراشد وقائدات الإدارة من تنظيم إدارة نشاط الطالبات بالتعاون مع الإدارات.
وافتتح الاحتفاء بكلمة ريم الراشد نوهت عن جهود الوزارة في تفعيل اليوم العالمي لمكافحة الفساد بالشراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، بعدها قدم فيديو تعريفي عن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، ثم قدمت المشرفة التربوية مريم الأحيدب من إدارة التوعية الإسلامية ورقة بعنوان ” لأماناتهم راعون “.
أعقبها ألقت المشرفة التربوية عائشة العمري من إدارة التوجيه والإرشاد ورقة بعنوان ” تعزيز السلوكيات الإيجابية في مكافحة الفساد “، ثم توجه الجميع للتجول في المعرض المصاحب للفعالية.
من جهته بين مدير النشاط الطلابي أنور أبو عباة أن فعاليات الاحتفاء باليوم الدولي لمكافحة الفساد ستقام على مستوى مكاتب التعليم والمدارس والبالغ عددها 4000 مدرسة وستستمر لمدة خمسة أيام تتخللها العديد من الفعاليات حيث سيتم استثمار الاذاعة المدرسية للحديث عن الفساد وأثره السلبي وتعارضه مع الدين والمصلحة العامة بالإضافة إلى عمل معارض متنوعة ومجسمات ولوحات جدارية وعروض تفاعلية عن كيفية حماية المكتسبات الوطنية والحفاظ عليها من خلال مكافحة الفساد وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>