انطلاق فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي بجامعة الملك خالد

انطلاق فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي بجامعة الملك خالد

مدونة التعليم السعودي – واس : انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي SIMEC 2022، الذي تنظمه جامعة الملك خالد ممثلةً في الجمعية العلمية السعودية للتعليم الطبي، بمشاركة أكثر من 20 متحدثًا من خبراء التعليم الطبي، وأكثر من 300 بحث علمي، لمدة يومين، بحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ووكيل إمارة منطقة عسير محمد بن جريس.
وثمن معالية دعم سمو أمير منطقة عسير لأنشطة وبرامج الجامعة، مؤكدًا حرص الجامعة على تعزيز الحضور العلمي والبحثي في مجال التعليم الطبي، منوهًا باهتمام وزارة التعليم ممثلةً بمعالي الوزير ومعالي نائبه للجامعات والبحث والابتكار للعملية الأكاديمية والتعليمية والتركيز على جودة المخرجات التي من ثمارها انعقاد هذا المؤتمر.
وأوضح أن المؤتمر يتناول تطوير المناهج والخطط وإستراتيجيات التعليم وطرق التدريس ووسائل وتقنيات التعليم وبرامج التطوير التي تعد ركائز أساسية في مجال التعليم الطبي ولها انعكاساتها على وجود مخرجات نوعية تحقق أهداف التنمية ورؤية المملكة 2030.
من جهته أوضح رئيس الجمعية العلمية السعودية للتعليم الطبي رئيس المؤتمر الدكتور عبدالعزيز العمري أن المؤتمر يعد أكبر تجمع علمي في مجال التعليم الطبي على مستوى الشرق الأوسط، حيث يناقش التطورات الأخيرة والأبحاث المتعلقة بالتعليم الطبي ومنها موضوعات الابتكارات في التعليم الطبي، واتجاهات المناهج الجديدة لكليات الطب، وتطوير مهارات الأكاديميين، والامتحانات والتقويم وغيرها، بالتركيز على التعلم عن بُعد عبر تبادل الآراء والخبرات والتوصيات حياله، إضافة إلى القيادة الأكاديمية، والتدريب السريري، والتعليم المهني وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)