انطلاق “فعاليات المعرض الـ 12 لليوم العالمي للاجئ” في الرياض

انطلاق “فعاليات المعرض الـ 12 لليوم العالمي للاجئ” في الرياض

التعليم السعودي : انطلقت أمس “فعاليات المعرض الـ 12 لليوم العالمي للاجئ”، تحت إشراف هيئة الهلال الأحمر السعودي، بالتعاون مع مكتب الممثلية الإقليمية لدول مجلس التعاون للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالرياض، وذلك في بانوراما مول في الرياض.
وافتتح صاحب السمو الأمير عبدالله بن فيصل مدير عام إدارة الشؤون الدولية بهيئة الهلال الأحمر السعودي، وصاحب السمو الأمير بندر بن فيصل، نائب مدير الشؤون الدولية في الهيئة والممثل الإقليمي بالإنابة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نبيل عثمان وممثلون عن مختلف المؤسسات الإعلامية والرسمية والإنسانية في المملكة , معرض الصور المصاحب للفعالية.
وشمل المعرض صورًا تعبر عن اللاجئين في الشرق الأوسط خاصةً والعالم عامةً, مسلطةً الضوء على محنة اللاجئين والنازحين، والمعاناة اليومية لهم، كما تضمن المعرض أفلاما وثائقية تعريفية، إضافة إلى 40 صورة تبين معاناة اللاجئين في العالمين العربي والإسلامي خاصة، إلى جانب إبراز الجهد الإنساني الذي تقوم به المفوضية من أجل توفير الحماية والرعاية لهم، إضافة للدور الإنساني الكبير للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.
وجاءت مشاركة مكتب المفوضية لدول مجلس التعاون بالرياض، رغبةً من حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- في إبراز يوم اللاجئ العالمي، منذ إقراره عام 2003م، وما يعانيه في المخيمات المقامة للنازحين في الدول المتأثرة بالحرب.
وكانت هيئة الهلال الأحمر قد وقَّعت مذكرات تعاون بينها وبين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بهدف الاعتراف بدور كل طرف ومسؤولياته وأهدافه الإستراتيجية ومهمات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والهيئة، إضافة إلى التاريخ الطويل من التعاون الثنائي الوثيق ضمن إطار الشبكة الإقليمية للمنظمات غير الحكومية لدول الخليج العربية والاستفادة من قدرات وخبرات كل طرف، والعمل على تبادل المعلومات، إضافة إلى تطوير برامج تدريبية مشتركة خاصة للطوارئ وإدارتها تهدف إلى بناء قدرات الطرفين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)