انطلاق فعاليات الملتقى التراثي ” ناركم حية” في مركز الصويدرة بمنطقة المدينة المنورة

انطلاق فعاليات الملتقى التراثي ” ناركم حية”  في مركز الصويدرة بمنطقة المدينة المنورة

التعليم السعودي :انطلقت في مركز الصويدرة بمنطقة المدينة المنورة مساء أمس , فعاليات الملتقى التراثي ” ناركم حية” في نسخته الثانية ,  التي تقام برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة .
وتضمنت الفعاليات التي امتدت لـ 12 ساعة فقرات شعبية وتراثية متنوعة بدأت بمسابقة ” ناركم حية” واختتمت بالمحاورة , وسط حضور جماهيري مميز .
وقال رئيس اللجنة العليا للملتقى رئيس مركز الصدويدرة الدكتور عبدالله السحيمي في كلمة لدى افتتاح الملتقى : إن فعاليات الملتقى تسعى لأن تكون عودة حقيقية لتراث أجدادنا , تحتضنه منطقة شهدت حضارة قبل ستة آلاف عام قبل الميلاد وبقيت شواهدها إلى اليوم تحكي قروناً من الحضارة والتاريخ .
وأفاد أن أبناء الصويدرة حرصوا على تقديم الملتقى مرتكزين على مخزون ثقافي وتراثي لاينضب يشترك فيه جميع أبناء هذا الوطن الغالي , معربا عن تطلعه أن تحوز الفعاليات على رضا الجميع .
وذكر أن الفعاليات التي ستستمر ثلاثة أيام , تتضمن , شبة النار والعروض الشعبية وتجهيز القهوة وسباقات الهجن , ويشارك فيها متسابقون من جميع المناطق , مشيرا إلى أن هذه الفعاليات حظيت بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد رئيس اللجنة السعودية التنظيمية لسباقات الهجن بالمملكة .
وأبان أن المناشط تضم كذلك استعراض الهجانة , وفعاليات السهوم والحداية وفعالية الدليلة وفنجال وعلوم رجال حيث يتاح للجمهور إلقاء قصائدهم , وكذلك سرد قصص من الماضي يحكيها الراوي محمد الشرهان, فضلا عن استعراض حي للصيد بالصقور والكثير من الفعاليات الشعبية المرتبطة بالتراث الوطني السعودي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)