انطلاق فعاليات الملتقى العاشر لنظم المعلومات الجغرافية بالدمام

انطلاق فعاليات الملتقى العاشر لنظم المعلومات الجغرافية بالدمام

التعليم السعودي : تنطلق الإثنين المقبل، فعاليات الملتقى الوطني العاشر لنظم المعلومات الجغرافية بالمملكة، بمشاركة 33 متحدثا من الخبراء والمتخصصين في مجال النظم الجغرافية من داخل وخارج المملكة، وذلك في فندق الشيراتون بالدمام، حيث تستمر فعالياته 4 أيام.
وأوضح وكيل جامعة الدمام للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع؛ رئيس اللجنة العليا للملتقى الدكتور عبدالله القاضي، أن المشاركين في الملتقى يمثلون مختلف الدول منها أمريكا، وكندا، ومصر، وأن المعرض المصاحب للفعاليات يشارك فيه 30 جهة حكومية وخاصة، مبينا أن  أكثر من 75 بالمائة من الجهات الحكومية تطبق نظم المعلومات الجغرافية في المملكة من خلال مجالاتها ونظم عملها لخدمة المجتمع، مشيرا في الوقت نفسه إلى وجود فرق بين الـ (GPS) الذي هو جزء بسيط من “الجي أي اس” الذي يقدم  خدمات متقدمة أكثر لعدة تطبيقات في عدة مجالات.
وأشار الدكتور القاضي، إلى إن الملتقى سيقيم 8 ورش عمل، حيث سجّل الملتقى أكثر من 1250 شخصاً قبل انطلاقه، مفيدا أن الملتقى يعد محفلا يجمع المتخصصين لتبادل الخبرات والأفكار، وأن استمراريته لمدة عشر سنوات جاء نتيجة لنجاحه.
وذكر أن أوراق العمل ستنقسم إلى ثلاثة، هي نظري، وتطبيقي، وأبحاث الطلاب والطالبات، إضافة إلى ما سيطرح خلال ورش العمل العملية، حيث يتميز هذا الملتقى بالتنوع في الطرح.
وأوضح القاضي، أن أقسام الجغرافيا في الجامعات من التخصصات النظرية، التي يقال عنها؛ بأنها ليس مطلوبة في سوق العمل، حيث أن الملتقى يظهر أهمية هذا التخصص، الذي يجب أن يتعرف عليه المتخصص، ومعرفة على كل جديد في سوق العمل، وأن أقسام الجغرافيا لو استفادت من ملتقيات نظم المعلومات الجغرافية ستستطيع تغيير مفهوم النظرة للتخصص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)