انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الصيفي بجامعة الملك عبدالعزيز

انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الصيفي بجامعة الملك عبدالعزيز

التعليم السعودي : بدأت أمس, فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الصيفي 2016 , الذي تقيمه وتشرف عليه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع وتستضيفه جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ممثلة في مركز الموهبة والإبداع .
وأكد رئيس برنامج موهبة الإثرائي الصيفي الدكتور إقبال محمد إسماعيل, أن البرنامج يقوم عليه كفاءات علمية وأكاديميين في عدة تخصصات , ويستفيد طلاب البرامج من المرافق المتعددة التي تحتضنها الجامعة كالمعامل والمختبرات والفصول الدراسية والقاعات التدريبية والمسارح والملاعب والمسابح في حين يستهدف 160 طالباً من مختلف مناطق المملكة.
وبيّن أن هذه البرامج تستهدف تنمية امكانات الطلبة المعرفية والشخصية والاجتماعية، وتقدم مستويات متقدمة من المعرفة تسمح للطلبة بناء خبرات نوعية تراكمية تزداد كثافة وتنوعا كلما تقدم الطالب في المشاركة عام بعد آخر.
يذكر أن البرنامج يقوم على مسارين الأول، المسار الأكاديمي التفرغي ويتضمن العلوم الطبية والحيوية (1) و (2)، الهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية والكيمياء والمجتمع, أما الثاني فيشمل المسار البحثي غير التفرغي تقنية النانو، والفيزياء، وتقنية المعلومات، والطاقة والبيئة، والتشييد والبناء وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

1

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)